• دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ جبران والزنيتي
  • أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
  • قبل مواجهة المغرب.. الجزائر تقدم احتجاجا إلى لجنة تنظيم كأس العرب
  • القرار الأخير بقى عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الأجواء المغربية
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 17:00

سفير إسرائيل: فين ما مشيت فالمغرب كيقولو ليا الدار داركم

سفير إسرائيل: فين ما مشيت فالمغرب كيقولو ليا الدار داركم

عبّر ديفيد غوفرين، رئيس المكتب الإسرائيلي لدى المغرب، عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي حظي به في المغرب.

وقال غوفرين في مقابلة خاصة مع قناة إسرائيلية، إن “الترحاب وحفاوة الاستقبال كان جميلا جدا، فأي بلاصة مشيت كيقولو ليا دارنا هي داركم وكيقولو ليا مرحبا بيك في بلادك الثانية”.

وأوضح السفير الإسرائيلي أن هناك فرقا كبيرا بين “علاقات إسرائيل مع دول الخليج، وبين علاقاتها مع المغرب”، مؤكدا أن علاقة إسرائيل مع المغرب تتميز بتاريخ يمتد إلى العام 1995، حيث أقمنا خلال هذه الفترة علاقات ثقافية واجتماعية بمعنى أن المجتمع المدني الإسرائيلي والمجتمع المدني المغربي احتفظا بهذه العلاقات”.

واعتبر غوفرين أن “هذه الميزة ساعدتنا في استئناف العلاقات في دجنبر من العام الماضي”.

وبخصوص تطوير العلاقات بين المغرب وإسرائيل على أكثر من صعيد، قال السفير أنهم يعملون على تطوير العلاقات في كل المجالات، “فوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد زار المغرب قبل شهرين ومن المتوقع أن يحضر إلى المغرب كذلك كل من وزير الأمن بيني غانتس ووزيرة الاقتصاد الإسرائيليين، معربا عن قناعته بأن هذه الزيارات من شأنها أن تعكس أهمية العلاقات بين البلدين”.

وشدد غوفرين على أن هذه الزيارات المتوقعة، خلال الفترة القريبةالقادمة، من شأنها أن تسهم في تطوير العلاقات بين البلدين وبين الشعبين، وسيكون لها تأثيرها على المجتمعين المغربي والإسرائيلي.

وكان دايفيد غوفرين، قد أعلن، الأحد الماضي (10 أكتوبر)، تعيينه رسميا سفيرا لإسرائيل بالمغرب، معربا عن “سعادته للعمل على تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين”.

وأبرز غوفرين، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “اتشرف أن اشارك متابعي واصدقائي من جميع انحاء العالم خبر تعييني كسفير رسمي لدولة اسرائيل بالمغرب، أشكر بهذه المناسبة كل شركائنا بالمغرب وخارجه على مجهوداتهم لارساء السلم والسلام، سوف نتابع عملنا للسير نحو تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين”.

https://fb.watch/8Fn7iAR3pH/