• اختطاف واغتصاب قاصر.. بوليس أكادير شدو موالين الفعلة
  • نصبو على ضحايا فأكثر من 40 مليون.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في التزوير والتدليس
  • ما كاين غير الصابو.. جماعة كازا تعمم النظام الالكتروني لحراسة السيارات
  • حكيمي: وصفوني باللقيط بسبب مبابي!
  • بسبب الجائحة.. عدد مرضى الاكتئاب فالمغرب تزاد!
عاجل
الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة 17:00

سخرية وتضامن.. مصريون ومغاربة يخلقون أجواء حماسية قبل مواجهة ربع نهائي الكان (صور)

سخرية وتضامن.. مصريون ومغاربة يخلقون أجواء حماسية قبل مواجهة ربع نهائي الكان (صور)

تفاعل عدد من المصريين والمغاربة بشكل خاص مع المباراة التي ستقام بعد غد الأحد (30 يناير)، والتي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره المصري برسم ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية “كان 2021” المقامة حاليا في الكاميرون.

وعكس بعض المواجهات المغاربية والعربية التي تشهد الكثير من المشاحنات، تعرف المباراة المرتقبة أجواء حميمية، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شرعت الصفحات المغربية والمصرية في تهنئة بعضها، بمناسبة هاته المواجهة الكبيرة بين المنتخبين الإفريقيين.

وفي سياق متصل، كتب شاب مغربي يدعى عبيد العربي حول المباراة: “لي لعب مزيان غادي يربح إلا ربحت مصر الشقيقة غادي نفرحو ليها بكل روح رياضية وإلا فاز منتخب بلدي غادي تكون فرحة جنونية”.
حظ موفق لأسود الأطلس”، وكتب شاب آخر: اللي ربح بصحتو خاوة خاوة”.

ومن جهتهم، كتب معلق مصري يدعى عمر علي: “المنتخبين الكبار مصر والمغرب أشقاء والمباراه القادمة بين شقيقين مصر والمغرب اللي يفوز ندعمه واللي يخسر هاردلك ونفضل إخوان الكورة حب”، وعلق آخر: “من مصر كل الحب والتقدير والإحترام لجميع الأخوة الأشقاء، صوره مشرفة تدعو الى الوحدة والتلاحم والتماسك العروبى”.

وعلق عماد فواز، الصحافي المصري المقيم في المغرب، على صفحته بعد مباراة مصر ضد الكوت ديفوار: “اليوم سمعت بأذني وشاهدت بعيني المغاربة أهلي وناسي وعزوتي ومحل فخري يشجعون المنتخب المصري وكأني في مصر… في الداخلة المدينة المغربية الجنوبية الأصيلة كانت المقاهي تعج بالمشجعين.. تلقيت التهاني من جميع أصدقائي فرحين مهللين، أخوة بحق.. خاوة بحق… أنا المنتصر يوم الأحد بإذن الله.. في كل الأحوال فريقي رابح.. مغربي أو مصري.. في الحالتين سيهنئني أصدقائي، سنشجع ونصفق للفائز وندعمه للنهائي بإذن الله… مصر والمغرب إخوة بحق”.

وفي سياق متصل، قال الصحافي يونس دافقير، خلال مروره يوم أمس الخميس (27 يناير)، في برنامج “العصابة” على صفحة “ميد راديو”، معلقا على المباراة: “عندما تكون المواجهة بين حضارتين، فمن الطبيعي أن تكون المباراة مليئة بالود والاحترام”.