• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة 16:00

حنان رحاب: ترشح لشكر لولاية ثالثة ليس نداء المكتب السياسي فقط (فيديو)

حنان رحاب: ترشح لشكر لولاية ثالثة ليس نداء المكتب السياسي فقط (فيديو)

قالت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن ترشح لشكر لولاية ثالثة ليس نداء المكتب السياسي فقط، وإنما نداء البرلمانيات والبرلمانيين والمناضلات والمناضلين، في المغرب بكامله”.

وأبرزت الاتحادية رحاب، في تصريح استقاه موقع “كيفاش”، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، أن 27 من أعضاء المكتب السياسي عبروا عن مساندتهم وطالبوا الكاتب الأول ادريس لشكر بالترشح مجددا لقيادة الحزب”.

وشددت المتحدثة، على أن “النقاشات الداخلية في الحزب طبيعية، لافتة إلى أنه حتى ما يصطلح عليهم إعلاميا بالغاضبين لم يعبروا عن أي موقف سياسي ضد اختيارات الحزب”.

وفي ما يتعلق بسحب الترشيحات لمنصب الكتابة الأولى، أكدت حنان رحاب، أن “الأمر يتعلق بمحمد بوبكري وعبد الكريم بنعتيق، اللذين أدليا بتصريحات مكتوبة”، مبرزة أنهما “الوحيدان اللذان قدما تصريحات واضحة بسحب الترشيح”.

وسحب كل من عبد الكريم بنعتيق، ومحمد بوبكري، ترشيحيهما لمنصب الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مباشرة بعد رفض المحكمة الابتدائية في الرباط، أمس الخميس (27 يناير)، طلبات تأجيل مؤتمر الاتحاد الحادي عشر.

يذكر أن المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، صادق اليوم الجمعة (28 يناير)، على المقرر التنظيمي، الذي يقضي بتعديل القانون الأساسي للحزب في منح الكاتب الأول ثلاث ولايات عوض اثنتين.

هذا ويرتقب أن يفتح باب الترشيحات للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي، من الساعة الثالثة الى الخامسة بعد الزوال،