• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأحد 25 ديسمبر 2022 على الساعة 17:00

زياش وأمرابط وأوناحي.. الثلاثي المغربي الذي سيشعل السوق الشتوي

زياش وأمرابط وأوناحي.. الثلاثي المغربي الذي سيشعل السوق الشتوي

تحول الثلاثي حكيم زياش وسفيان أمرابط وعز الدين أوناحي إلى أكثر الأسماء تداولا في أخبار سوق الانتقالات الشتوية، وذلك بعد الاشعاع الكبير للمنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022 الأخيرة.

إنفجار أوناحي
وتحول أوناحي من لاعب يبحث عن مقعد أساسي في فريق أنجيه الفرنسي إلى مطلب في عدة أندية أوروبية، وحسب تقارير إعلامية فرنسية، فإن كلا من نابولي الإيطالي وليستر الإنجليزي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي يريدون التعاقد مع أوناحي في الفترة المقبلة، مع راتب مغر يزيد عن ضعف ما يتقاضاه في ناديه الحالي.

أمرابط وجهة عالمية
لم يكن سفيان أمرابط لاعبا يبحث عن تأكيد أحقيته في فريقه، بكونه كان قطعة أساسية في فريق فيورنتينا الإيطالي، لكن مع بزوغ نجمه في كأس العالم وظهوره كأفضل لاعب ضمن مجموعة أسود الأطلس، صار سفيان حديث أندية من المستوى العالمي، مثل توتنهام وليفربول الإنجليزين، إضافة إلى برشلونة وأتليتكو مدريد الإسبانيين.

زياش ومشكلة تشيلسي
يبدو أن قضية زياش كانت الأكثر تعقيدا، حيث كان حبيس دكة الاحتياط في تشيلسي الإنجليزي مع مجموعة من الانتقادات التي تمس قتاليته، قبل أن يرد زياش على كل ذلك من أرضية ميدان، وكان أحد أفضل لاعبي أسود الأطلس وأكثرهم انضباطا للتعليمات التكتيكية.
وحسب تقارير إعلامية فإن أكثر الفرق قربا من حكيم زياش هو ميلان الإيطالي، مع بعض الاختلافات حول تفاصيل المالية بين الناديين.