• اللي بغا يتفرج من “تيران” المونديال.. رحلات استثنائية إضافية لمشجعي الأسود إلى قطر!
  • دنوبنا خرجو فيه.. اعتقال رئيس البيرو بعد إعلان عزله! (صور)
  • فين وصل ضمان دين المقاولات؟ وشحال عدد الشركات اللي استفادوا؟.. تقرير “تمويلكم” يشرح!
  • وظيفته تمنعه من الاحتفال لكن وطنيته غلبته.. دموع حارس أمن مغربي في المدرجات بعد تأهل “الأسود” (صور وفيديو)
  • على رأسها قضايا الأسرة والهجرة.. وزير العدل يؤكد التزام المغرب بقضايا حقوق الانسان
عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 على الساعة 12:00

رغم مطالب المعارضة.. اغلالو تُغَيب “الموظفين الأشباح” عن دورة مجلس الرباط (فيديو)

رغم مطالب المعارضة.. اغلالو تُغَيب “الموظفين الأشباح” عن دورة مجلس الرباط (فيديو)

غابت نقطة “الموظفين الأشباح” عن جدول أعمال مجلس جماعة الرباط في دورته المنعقدة يوم غد الثلاثاء (4 أكتوبر)، الأمر الذي أثار حفيظة فدرالية اليسار التي كانت قد تقدمت بطلب إدراج النقطة لرئيسة المجلس أسماء اغلالو.

في انتظار التوضيح!

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال عمر الحياني، المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار بجماعة الرباط، إن المعارضة وفريق الفدرالية على وجه الخصوص ينتظران توضيحات تبرر رفض العمدة إدراج نقطة “الموظفين الأشباح” في جلسة يوم غد الثلاثاء (4 أكتوبر)،

وأبرز الحياني، أنه على خلفية تصريحات الرئيسة اغلالو الإعلامية قبل أشهر، تقدم فريق فدرالية اليسار بطلب إدراج نقطة الموظفين الأشباح في جدول أعمال دورة أكتوبر، وذلك طبقا للمادة 40 من القانون 19.14 المتعلق بالجماعات المحلية”.

وشدد المتحدث، في السياق ذاته، على أن “العمدة مطالبة بقوة القانون بتقديم توضيحات تبرر سبب رفض إدراج النقطة في جدول الأعمال”، لافتا إلى أنه “في حال لم تقدم اغلالو توضيحات بهذا الخصوص ستتوجه الفدرالية إلى سلك مساطر أخرى”.

الملف القديم الجديد

وأوضح المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار، أن “ملف الموظفين الأشباح سبق أن أثير سنة 2016 مع العمدة السابق عن حزب العدالة والتنمية الذي نفى في جواب على سؤال كتابي تقدم به الفريق، وجود أشباح الإدارة في جماعة الرباط”.

وسجل الحياني، ضمن التصريح ذاته، أن “أي عضو من مجلس الجماعة له الحق في أن يطلب إدراج نقطة في جدول الأعمال والمكتب له حق القبول أو الرفض مع التعليل في حالة عدم قبول، وهو الأمر الذي ينتظره الفريق يوم غد الثلاثاء”.

أشباح جماعة الرباط

وكانت رئيسة مجلس مدينة الرباط، قالت خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني”، الذي بثته القناة الثانية، شهر ماي الماضي، “عندي 3700 موظف، 200 منهم أيخرجو تقاعد، فالبيرو حنا 3400… لكن ملي تنجمع داكشي اللي حاضر، عندي فقط 1000 موظف اللي كاينة وتتخدم”.

وأوضحت أغلالو أن هؤلاء الموظفين الأشباح يتسلمون أجرة شهرية، نافية أن يكونوا يحظون بالترقية، حيث علقت بالقول: “هادشي السيبة واحنا خدامين عليه… وما خايفاش ينوض عليّ النحل”.