• لقجع: مونديال قطر سيكون ترجمة حقيقية لقدرات العرب (فيديو)
  • اتهمت بـ”التبذير والفساد”.. بوعيدة تخصص مليار سنتيم لكراء السيارات!!
  • أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
  • المحلل الرياضي الزوين: المنتخب خاصو مهاجم واعر وتصور وليد باقي ما واضحش!
عاجل
الخميس 22 سبتمبر 2022 على الساعة 14:10

رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: نظام الملاءمة “أصبح غير صالح”… ونحن المخاطب الوحيد والأوحد مع القطاع الوصي

رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: نظام الملاءمة “أصبح غير صالح”… ونحن المخاطب الوحيد والأوحد مع القطاع الوصي

اعتبر إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أن نظام الملاءمة المعمول به حاليا “أصبح متجاوزا”، مشيرا إلى أن الجمعية “تبحث عن مقاولات قوية، لكن دون تجاوز المقاولات الصغيرة ولا الهشة”.

وأوضح شحتان، في كلمته خلال الجمع العام العادي للجمعية، والذي عقد صباح اليوم الخميس (22 شتنبر)، في الدار البيضاء، أن نظام الملاءمة “أصبح غير صالح، ولسنا في حاجة إلى 800 موقع، نحن في حاجة إلى مقاولات إعلامية مهيكلة ولديها مشاريع طموحة”.

وأكد رئيس الجمعية أن هذه الأخيرة “تحمل مشاريع مستقبلية بشأن تعديلات قوانين، كنا أن الجمعية لها موقف واضح من النقاش حول المجلس الوطني، سنعبر عنه مستقبلا”.

وكشف المتحدث أنه “في إطار هذا التحدي، عقدت الجمعية لقاءات متعددة مع أمناء أحزاب سياسية (4 فرق برلمانية) وباقي عندي لقاء مع 3 أمناء عامين، في انتظار اللقاء مع رئيس الحكومة بشأن المشروع النهائي لتعديلات القوانين”.

وعبر رئيس الجمعية عن أماله في أن تكون الجمعية “في مستوى التحديات، وعندنا تطمينات بخصوص مشروعنا لمواكبة الاستثمار، من قبل شركائنا، وهدفنا هو نكون الصوت الوحيد. معانا أغلب وأكبر المؤسسات الإعلامية”.

وقال شحتان: “نحن المخاطب الوحيد والأوحد مع القطاع الوصي ومع شركائنا، وزملائنا اللي فتنظيمات أخرى مرحبا وألف مرحبا، ومن أرد أن ينخرط فألف مرحبا، لن نقصي أحد الهدف هو تطوير المؤسسات الإعلامية”.