• فالسيمانة الأولى فرمضان.. حجز ما يناهز 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
  • تحت شعار “لننقد السينما المغربية”.. صناع السينما يطلقون حملة تنديدا بقرارات المركز السينمائي المغربي
  • حصري.. وفاة زعيم انفصاليي البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا
  • لدراسة قضايا تهم الكرة الإفريقية.. رئيس الكاف جاي للمغرب
  • بسبب رأي ديني.. 3 سنوات سجنا للمفكر الإسلامي جاب الخير
عاجل
الثلاثاء 13 يونيو 2017 على الساعة 15:15

رئاسة الحكومة: حتى واحد ما حاول يحرق راسو قدام دار العثماني

رئاسة الحكومة: حتى واحد ما حاول يحرق راسو قدام دار العثماني

نفت رئاسة الحكومة خبرا نشرته صحيفة وطنية، تحت عنوان “شاب حاول الانتحار حرقا ببيت العثماني”، مؤكدة أن الخبر تضمن “معلومات ووقائع كاذبة لا أساس لها من الصحة”.
وقالت رئاسة الحكومة، في بلاغ توضيحي، إن الخبر أرفق بصورة لشخص يحترق “بشكل يوهم القارئ بأن الأمر يتعلق بالشخص الذي يزعم كاتب المقال أنه ترصد منزل رئيس الحكومة في حي السلام في سلا، وحاول إضرام النار في نفسه”.
كما تضمن المقال، حسب البلاغ ذاته، “معلومات مغلوطة بشأن استنفار مختلف الأجهزة الأمنية من شرطة قضائية وأمن عمومي واستعلامات عامة وفرق الدراجين ومديرية التراب الوطني وسيارات النجدة، والزعم بأنها طوقت منزل رئيس الحكومة وفرضت حراسة لصيقة عليه”.
وأكدت رئاسة الحكومة أن الخبر “لا أساس له من الصحة، لا فيما يتعلق بمحاولة شخص إضرام النار في نفسه أمام بيت رئيس الحكومة، ولا بمحاولة اقتحام سكن الرئيس، ولا بتحرك مختلف الأجهزة الأمنية لتطويق السكن المذكور، ولا فيما يتعلق بفرض حراسة لصيقة به، بشكل يوحي بأن حالة استنفار أو استثناء تم فرضها، والحال أن الأمور كانت طبيعية حول السكن الذي يقيم به رئيس الحكومة، إلا من الإجراءات الروتينية التي يفرضها منصبه كما هو معمول به”.