• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأربعاء 18 يناير 2023 على الساعة 21:10

رأس المال البشري أساسيّ.. التجاري وفا بنك يحصل على شهادة “أفضل مُشغل لسنة 2023”

رأس المال البشري أساسيّ.. التجاري وفا بنك يحصل على شهادة “أفضل مُشغل لسنة 2023”

حصل التجاري وفا بنك على شهادة “أفضل مُشغل لسنة 2023″، من قبل “Top Employers Institute”، وهي منظمة دولية مرموقة تُصادق على جودة الممارسات المتعلقة بالموارد البشرية، كما أنها مؤسسة تعمل وفق برنامج عالمي يسمح للشركات بتقييم مدى ملاءمة ممارسات سياسة الموارد البشرية لديها.

دراسة مُدقّقة على 6 مجالات

وشهادة Top Employers، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، تعتمد على دراسة معمقة لنضج العمليات والابتكارات المندرجة ضمن سياسة الموارد البشرية وتنمية المهارات والرفاهية في العمل، موضحا أن هذه الدراسة تستند إلى تدقيق يشمل 6 مجالات و20 تيمة وأكثر من 400 ممارسة متعلقة بالموارد البشرية.

أفضل مشغل

وحسب المصدر نفسه، فإنه بعد إجراء تدقيق شامل، حصل التجاري وفا بنك على شهادة “أفضل مشغل لسنة 2023″، والتي ستتيح له الانضمام إلى مجموعة مرموقة من المنظمات الموجودة في 123 دولة حول العالم.
ويعزز هذا التتويج، استراتيجية المجموعة فيما يتعلق بسياسة الموارد البشرية ويعمل على ملاءمة سياسة ممارسات الموارد البشرية لديها لأفضل المعايير الدولية.
وأضاف ذات المصدر، أن التجاري وفا بنك يلتزم بشدة بتطوير علامته التجارية كمشغل من خلال مبادرات مهيكلة تهدف إلى تحديد المواهب واستقطابها ودمجها وتثمين ” قيمة الموظف”باعتبار العنصر البشري كرأس مال أساسي للمجموعة.

ثقافة مؤسساتية قوية

كما أن هذه الاستراتيجية، يضيف البلاغ، مدعومة بثقافة مؤسساتية قوية، تعززها القيم المشتركة بين جميع موظفي المجموعة، حيث يعتمد التجاري وفا بنك على سياسة الموارد البشرية التي ترافق تنفيذ خطته الاستراتيجية، وذلك من خلال التكيف مع التحولات النموذجية التي تعدل بشكل عميق تصميم وتنظيم العمل.

وتابع “أن ممارسات سياسة الموارد البشرية هذه بشكل أساسي، تعمد على تطوير المرونة وإدارة التغيير مرفوقة بثقافة قوية للابتكار وتوظيف المواهب ورقمنة الموارد البشرية وتنمية المهارات وإدارة المواهب وإدارة الأداء والمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنوع الثقافي…”.

وفا بنك مجموعة رائدة

وأكد المصدر نفسه، أن هذه الشهادة الدولية، ستعزز مكانة التجاري وفا بنك كمجموعة أفريقية رائدة تعمل على تحرير طاقات الرأس المال البشري لجعله رافعة حقيقية للأداء المستدام.

يذكر أن “Top Employers Institute”، هي منظمة دولية معترف بها، تصادق على تميز ممارسات سياسة الموارد البشرية ويسمح للمنظمات بتقييم أهمية وتأثير الإجراءات المتخذة في إدارة الرأس المال البشري، حيث تأسست منظمة “Top Employers Institute” في عام 1991 في هولندا، وقد اعتمد أكثر من 1900 منظمة في 123 دولة.