• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
الجمعة 02 يوليو 2021 على الساعة 13:20

حرب الهدافين والصدارة.. ديربي الغضب بين الرجاء والوداد بطعم خاص

حرب الهدافين والصدارة.. ديربي الغضب بين الرجاء والوداد بطعم خاص

ينتظر عشاق الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين مباراة الديربي، المرتقبة يوم غد السبت (2 يونيو)، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاوي بفارغ الصبر.
وسيدخل الفريقان مباراة الديربي وعينهم على الفوز، حيث يطمح الفريق الأخضر الوصيف في تقليص فارق النقاط مع المتصدر الودادي الذي يتطلع إلى الفوز من أجل تعزيز نتائجه الإيجابية والانفراد بالصدارة.

تاريخ المواجهات
تفوق الرجاء على غريمه الوداد بنتيجة 36 انتصارا مقابل 30، بينما كان التعادل سيد الموقف في 62 مواجهة، خلال مباريات ديربي الدار البيضاء، الذي جمع الفريقين على مدار تاريخ البطولة الوطنية.
ويعتبر ديربي يوم غد هو الديربي رقم 130 في تاريخ مواجهة الفريقين بعد أن كانت أول مباراة جمعتهما لأول مرة سنة 1957، وكان الفوز خلالها للفريق الأخضر على الأحمر بهدف دون مقابل، ليعود الوداد ويرد الدين في ثاني مواجهة، بعدما فاز بثلاثة أهداف دون رد .

صراع الهدافين
وسيشهد الديربي البيضاوي ال130، أيضا صراعا على لقب هداف البطولة بين مهاجم الرجاء بين مالانغو (14 هدفا) وأيوب الكعبي (14 هدفا) الذي سجل هدفين ضد المغرب التطواني.

غياب الجمهور
وللمرة الثالثة على التوالي، سيفتقر ديربي “كازابلانكا” إلى هدير مدرجات ملعب محمد الخامس، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا بين الجماهير العاشقة لكرة القدم.

حكم المواجهة
وعينت المديرية الوطنية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم رضوان جيد لقيادة مباراة الديربي المذكورة.
وسيقود جيد هذه المواجهة، بمساعدة لحسن أزكاو ورشيد لوزاتي من عصبة سوس، فيما تم تعيين مصطفى كشاف كحكم رابع.
بالمقابل، أسندت المديرية مهمة قيادة غرفة “الفار” للحكم ياسين بوسليم، بمساعدة زكرياء برينسي.وتنطلق المباراة التي يعتبر فيها الرجاء الرياضي مستقبلا، بداية من الساعة التاسعة والنصف لحساب الجولة الـ25 من البطولة الاحترافية.