• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الإثنين 27 أبريل 2020 على الساعة 20:30

جبد عليه النحل.. مغاربة يهاجمون العشابي بعد انتقاده حسن الفد

جبد عليه النحل.. مغاربة يهاجمون العشابي بعد انتقاده حسن الفد

أميمة لبيض

دافع فايسبوكيون مغاربة بشراسة عن الفنان الكوميدي حسن الفد، بعد انتقاد مقدم البرامج مراد العشابي، لسلسلته الرمضانية الجديدة “طوندونس” التي عرضت أولى حلقاتها أمس الأحد (26 أبريل)، على القناة الثانية.

ووجه العشابي انتقادا لاذعا لحسن الفد في منشور له على الفايسبوك، جاء فيه:”ياربي نكون كنحلم… مشا “كبور” وخرجت لينا “كبورة” في هاذ كورونا الله يحفظنا وصافي”، مضيفا: “جعجعة ولا طحين، او حينما “يتمخض الجبل ليلد لنا فأراً”… “حسن الفلس”، سلسلة حموضونس ماشي طوندونس”.

واشتعلت التدوينة كالنار في الهشيم وتم تداولها على نطاق واسع على الفايسبوك، حيث اعتبر معلقون أن ما كتبه العشابي غير منصف في حق الفد وأعماله الفنية.

وانتشرت تعليقات بالجملة على الفايسبوك يدافع فيها أصحابها عن الفد، حيث جاء في أحدها: “حسن الفذ  فنان كبير واللي كيشوف فحسن الفذ غير شخصية كبور راه مضيع راسو فإبداعات هاذ السيد”.

وكتب أحد المعلقين: “حسن الفد أحسن كوميدي عندنا في المغرب بدون نقاش”، وأضاف آخر: “حسن الفد كايبقى أحسن كوميدي في المغرب وأنا بعدا عجبتني الحلقة الأولى”.

وعلق آخر: “اللي الفهم ديالو ثقيل ماغاديش يفهم حسن الفد”.

ودون أحد المعلقين على منشور العشابي: “حشومة تضرب فالصفر كل أعمال هذا الفنان الكبير.. ربما كان يمكن تقول دار عمل غير موفق و لكن باش تستعمل هاته الألفاظ فهذا لا يليق بفنان اتجاه زميله الفنان، خذ العبرة من الفنانين المصريين، ما عمرني سمعت عندهم شي فنان كيطحن فصاحبو إلى عندك شي حساب شخصي معاه ماشي هنا ديرو.. خلليك راقي”.

وتعد سلسلة “طوندوس” عملا كوميديا رمضانيا يجسد فيه الفد العديد من الشخصيات، وهو من إخراج أمير الرواني.