• تشخيص مؤكد وسريع.. كيفاش تعرف باللي فيك كورونا؟
  • اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
عاجل
الإثنين 07 سبتمبر 2020 على الساعة 14:00

تعقيم وكمامات وتباعد.. أجواء الدخول المدرسي في زمن كورونا (صور)

تعقيم وكمامات وتباعد.. أجواء الدخول المدرسي في زمن كورونا (صور)

أميمة لبيض

في ظروف غير اعتيادية انطلق اليوم الاثنين (7 شتنبر)، الموسم الدراسي الجديد، والتحق تلاميذ بمؤسساتهم التعليمية في عدد من المدن، ليختبروا أجواء لم يسبق لهم أن عاشوها.

تعقيم وكمامات وتباعد، تدابير التزمت مؤسسات تعليمية بتطبيقها في أول يوم من الدخول المدرسي، لحماية التلاميذ من عدوى فيروس كورونا واحتمال نقلها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور توثق للحظات الأولى للتلاميذ داخل مؤسساتهم، لحظات يكتشفون فيها قواعد جديدة للتعليم الحضوري.

وأظهرت الصور مدى التزام مؤسسات تعليمية بتطبيق جميع التدابير الاحترازية، ففي مداخلها حرصت على توفير المعقمات، كما فرضت على تلاميذها ارتداء الكمامات مع ضرورة احترام التباعد الاجتماعي بين التلاميذ.

وتفاعل تلاميذ هذه المؤسسات بشكل إيجابي مع التدابير المتخذة، وبدورهم حرصوا على تطبيقها، رغم أنها المرة الأولى التي سيعيشون فيها ذلك.

يذكر أن وزارة التعليم والتربية الوطنية، قد قررت أمس الأحد (6 شتنبر)، اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء، وستعلن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.