• تنديدا بمقتل الطفلة مريم نتيجة اغتصاب سري.. دعوات للاحتجاج أمام البرلمان
  • لإحداث “رجة سياسية”.. تحالف وتنسيق بين “نبيلة” و”نبيل”
  • بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
  • كورونا في المغرب.. انتشار ضعيف جدا للفيروس
عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 على الساعة 14:00

ترشيح صلاح وبنزيمة وغياب ميسي ونيمار.. مفاجآت الكرة الذهبية

ترشيح صلاح وبنزيمة وغياب ميسي ونيمار.. مفاجآت الكرة الذهبية

للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، استبعد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

ويأتي ذلك بعد الموسم الأول لميسي، الذي فاز بالكرة الذهبية سبع مرات، مع نادي باريس سان جيرمان الذي أظهر خلاله أداء دون المستوى.

ولم يغب اسم ميسي، الفائز بالجائزة العام الماضي، عن قائمة المرشحين للفوز بها منذ عام 2006، كما لم يتغيب عن المرشحين الثلاثة الأوائل في القائمة منذ 2007 إلا في عام 2018.

ووقفت بعض العوامل حائلا دون إدراج ليونيل ميسي في القائمة، أبرزها التغييرات في طريقة اختيار المرشحين للجائزة، إذ لم تعد الجائزة تعترف بأفضل لاعب في العالم على أساس إنجازاته خلال عام كامل.

ومن بين 30 مرشحا للكرة الذهبية، يعد كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، الأوفر حظا لنيلها.

واستمتع الدولي الفرنسي بموسم رائع مع ريال مدريد وسجل 44 هدفا في 46 مباراة وساعد الفريق على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وتواجد ستة لاعبين من فريق ريال مدريد، كما تواجدت ستة أسماء من فريقي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

وجرى الإعلان عن المرشحين لنيل الجائزة الجمعة، وتواجدت أسماء كبيرة من بينها ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، الذي يتواجد بين ثلاثة مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2021 / 2022 التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يتنافس عليها مع كريم بنزيمة وتيبو كورتوا.

ومن بين المرشحين الآخرين إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي انضم لتوه من بروسيا دورتموند وأيضا محمد صلاح نجم ليفربول الذي تقاسم الموسم الماضي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.