• مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
  • كيبيع الكوكايين والقرقوبي.. توقيف عشريني مروج مخدرات في طنجة
  • تبرير غريب من العثماني لمنع إقامة الأعراس: الناس ما كيجلسوش فالكراسى!! (فيديو)
عاجل
الخميس 08 يوليو 2021 على الساعة 00:00

ترامب كعى.. الرئيس الأمريكي السابق يقاضي فايس بوك وتويتر

ترامب كعى.. الرئيس الأمريكي السابق يقاضي فايس بوك وتويتر

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركتي فايس بوك وتويتر، بسبب قراراتهما منعه من النشر في أعقاب أحداث 6 يناير الماضي، على الكابيتول الأمريكي.

وأفاد موقع “newsmax”، نقلا عن موقع “AXIOS”، بأنه سيتم دعم جهود ترامب القانونية في الدعوى القضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة فايس بوك، مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسيمن، من قبل معهد السياسة الأمريكية أولا، وهي مؤسسة غير ربحية تركز على إبقاء سياسات ترامب.

وكان موقع تويتر علق حساب ترامب بشكل دائم بسبب “خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”، فيما أعلن موقع فايس بوك أن حظر حساب ترامب سيستمر حتى 7 يناير 2023، أي لمدة عامين كاملين، حيث سيجري بعد ذلك تقييما لـ”مخاطر الحساب على السلامة العامة”، قبل أن يتمكن ترامب من استعادته.

وأضاف الموقع أنه إذا تم رفع تعليق الحساب بعد ذلك، سيخضع ترامب لمجموعة “صارمة” من العقوبات في حال انتهك سياسات فايس بوك مستقبلا.

وكانت حسابات ترامب على فايس بوك وإنستغرام وسناب تشات قد علقت لأجل غير مسمى بسبب “التحريض على العنف” إثر أعمال شغب قام بها أنصاره في السادس من يناير في مبنى الكونغرس الأمريكي، وأرسل فايس بوك ملف تعليق حساب ترامب إلى مجلسه المستقل للرقابة.