• بعد اتهامه بالقتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخرج عن صمته
  • ضحية البلطجية في مسيرة باريس: لبست راية بلادي على الطريقة الصحراوية ومجرمي البوليساريو ضربوني
  • كلات العصا.. 900 مليار دولار خسائر الدول العربية من كورونا
  • في رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه.. الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط
  • بعد أزيد من عام على ظهوره.. اكتشاف 3 أعراض جديدة قد تدل على الإصابة بفيروس كورونا
عاجل
الإثنين 20 أبريل 2020 على الساعة 20:00

تجازوت الصين.. عدد المصابين في تركيا يتجاوز 80 ألف حالة

تجازوت الصين.. عدد المصابين في تركيا يتجاوز 80 ألف حالة 

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تركيا، 80 ألف حالة، لتتجاوز بذلك بلاد الأناضول الدولة الصينية التي كانت مصدر بؤرة تفشي الفيروس في العالم.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الأحد (19 أبريل)، عن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى 86306 حالة، لتتجازو عدد الإصابات المسجلة في الصين، بؤرة تفشي الفيروس الأولى، والتي سجلت 82735 حالة في نفس التاريخ.

ومن جهة أخرى، تسجل تركيا معدل يوميا لعدد الإصابات مرتفعا نسبيا، حيث سجلت منذ يوم 12 مارس (تاريخ ظهور أول حالة)، ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين، في واحتلت المركز السابع بين الدول بعدد خلف الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن أعداد المصابين الكبيرة التي تسجل يوميا في تركيا “سببها تأخر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل السيطرة على المرض”، حيث تأخرت أنقرة في تطبيق الحجر الصحي وإغلاق الحدود والمدارس ومنع التجمعات.

ومن جهة أخرى، سجلت تركيا حتى الآن 2017 حالة وفاة، حسب وزارة الصحة التركية، لتحتل بذلك المركز في 12، في انتظار تحديث الأرقام الرسمية.