• “المستشارة الأبدية”.. ميركل تنسحب نهائيا من السياسة!
  • لإجلاء العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية صوب إيطاليا وبلجيكا
  • كأس الكاف.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات
  • أساتذة كيشرحو الفرونسي بالدارجة.. 89 بالمائة من تلاميذ الإعدادي ما كيفهموش المقرر
  • لتجربة أسماء جديدة.. عموتة يريح سبعة لاعبين
عاجل
الأربعاء 24 نوفمبر 2021 على الساعة 22:44

بنموسى: 47 ألف مترشحا تسجلوا لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات في ظرف 4 أيام

بنموسى: 47 ألف مترشحا تسجلوا لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات في ظرف 4 أيام

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عدد الترشيحات لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية لأكاديميات التعليم التي تم التوصل بها، إلى حدود اليوم الأربعاء (24 نونبر)، بلغ 47 ألف مترشحا.

وأوضح بنموسى، خلال استصافته في برنامج خاص، مساء اليوم، على القناة الثانية “دوزيم”، أن 47 ألف مترشح تسجلوا خلال أيام فقط على انطلاق التسجيل في المباريات، مشيرا إلى أن 43 في المائة منهم حاصلون على ميزة.

وقال الوزير معلقا على هذا الرقم: “هذا دليل على أنه كاين إقبال مقارنة مع السنة الماضية، ومعدل المرشحين اللي عندهم ميزات ارتفع مقارنة مع العام الماضي”.

واعتبر المسؤول الحكوني أن النقاش الدائر مول اشتراط عدم تجاوز ثلاثين سنة لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية لأكاديميات التعليم “نقاش صحي، لأن هاد الموضوع مجتمعي ويهم المغاربة باش نعرفو المدرسة ديال غدا كيفاش بغيناها، واش بغينا مدرسة للادماج وتكافئ الفرصة ومدرسة تعطي الفرص للتلاميذ، والأسر كلها كتضحي باش توصل لهاد الهدف”.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أعلنت عن فتح باب الترشيح لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الخاصة بالأساتذة وملحقي الاقتصاد والإدارة الملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة التوظيف: http://tawdif.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم السبت 20 نونبر 2021 إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت 4 دجنبر 2021.

يشار إلى أن الشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التربية الوطنية لاجتياز مباريات الالتحاق بأطر الأكاديميات، خاصة شرطي سن الثلاثين كحد أقصى والانتقاء، أثارت ولا زالت، جدلا واسعا وسط الراغبين في ممارسة مهنة التدريس، والنقابات والأحزاب.