• في ظل تداعيات الجائحة.. القرض الفلاحي للمغرب يؤكد دعمه التام للفيدراليات البيمهنية
  • بسبب أشغال ممر علوي للراجلين.. اضطراب في حركة السير في تامنصورت يوم غد الخميس
  • عموتة: العناصر الوطنية قدمت أحسن عرض منذ انطلاق المنافسات سواء من حيث النتيجة أو الأداء
  • “جي بي إس” وتجهيزات متطورة.. الدكتور حمضي يوضح كيفية نقل وتخزين لقاح كورونا
  • مع ثنائية لسفيان رحيمي.. المنتخب المحلي يتأهل إلى دور ربع الشان بعد مهرجان أهداف
عاجل
الإثنين 08 يونيو 2020 على الساعة 13:55

بنعبدالله: لا داعي إلى تأخير الانتخابات ولا داعي إلى أي اختيارات أخرى

بنعبدالله: لا داعي إلى تأخير الانتخابات ولا داعي إلى أي اختيارات أخرى

قبل أيام طرحت أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان خلال اجتماعها مع رئيس الحكومة مصير الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في 2021، خصوصا على مستوى تأثير الجائحة على الاجتماعات التشاورية الأولية للتحضير للانتخابات، وهي اللقاءات التي كانت قد انطلقت في بداية مارس الماضي.

واعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن “هناك أحزاب تحترم التعددية السياسية، وغنمشيو لانتخابات 2021، لا داعي لتأخير الانتخابات ولا داعي لأي اختيارات أخرى”.

وأضاف بنعبد الله، في ندوة صحافية عن بعد، عقدها صباح اليوم الاثنين (8 يونيو)، التي قدم فيها مقترحات حزبه لما بعد كورونا، “لا ضرورة إلى تأجيل الانتخابات”، مستدركا “إيلا تطورات الأوضاع ممكن نرجعو لهاد النقاش، ولكن خاصنا نقويو مجال الحريات، ولكن مجال الحرية المسؤولة ماشي داك الشي اللي بغاو يخرجو لينا فداك قانون 20.22، حنا بحاجة نتنفسو شوية”.

وكانت أحزاب سياسية طالبت رئيس الحكومة بتوضيح تصوره لمرحلة ما بعد مرحلة كورونا، ومن ضمن ذلك إمكانية تأثير تداعيات الأزمة الصحية على سير التحضير للانتخابات التشريعية لسنة 2021، حتى تكون الأمور واضحة من الآن وهو ما جرت عليه العادة في استحقاقات سابقة، إذ إن التحضير على مستوى مناقشة القوانين ينطلق مبدئياً قبل عام من السنة الانتخابية.