• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يونيو 2020 على الساعة 14:30

تفقد مركز الامتحانات.. أمزازي كيوجد لصحاب الباك (صور)

تفقد مركز الامتحانات.. أمزازي كيوجد لصحاب الباك (صور)

مع اقتراب موعد امتحانات الباكالوريا المقرر إجرائها في شهر يوليوز المقبل، قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، صباح اليوم الاثنين (8 ماي)، بزيارة تفقدية للمركز الوطني للتقويم والامتحانات قصد الوقوف على سير عمل اللجن الوطنية المكلفة بإعداد مواضيع اختبارات الامتحان الوطني.
وكتب أمزازي في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايس بوك أن هذه الزيارة كانت فرصة للإشادة والتنويه بالمجهودات الجبارة التي يبذلها كل أعضاء هذه اللجن وكذا القائمون على هذا المركز والعاملون به من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام خاصة في الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، كما كانت مناسبة للاطلاع على ظروف اشتغال هذه اللجن في ظل التدابير الوقائية اللازمة.
وكان أمزازي قد قال، خلال جلسة الأسئلة الشفهية في مجلس النواب، إن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020، ستتم وفق قطبين؛ يومي 3 و4 يوليوز المقبل بالنسبة إلى قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز بالنسبة إلى القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.
وذكر الوزير بأن مواضيع هذا الامتحان “ستقتصر، حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.
كما أعلن أمزازي أن نتائج هذه الدورة ستعلن في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة إلى جميع الشعب والمسالك، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.