• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الأربعاء 11 يناير 2023 على الساعة 21:30

بعد افتتاح ملعبٍ يحمل إسمَه.. حكيمي في التشكيلة المثالية لأفضل اللاّعبين

بعد افتتاح ملعبٍ يحمل إسمَه.. حكيمي في التشكيلة المثالية لأفضل اللاّعبين

تألق أسود الأطلس مستمر، بعد التأهل التاريخي إلى المربع الذهبي في مونديال قطر 2022، وكل لاعب لا يزال يجني ثماره على الصعيدين الوطني والدولي، وكمثال على ذلك، حدث افتتاح ملعب يحمل إسم أشرف حكيمي في مسقط رأس والدته في القصر الكبير، وبعدها مباشرة حُفر إسمِ “حكيمي” في التشكيلة العالمية المثالية لسنة 2022..

حكيمي في التشكيلة المثالية

اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، اليوم الأربعاء (11 يناير)، اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين لسنة 2022، إلى جانب نخبة من أفضل النجوم العالميين.

وتتألف التشكيلة المثالية لـ2022، من كل من البلجيكي “ثيبو كورتوا” في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي، والكندي “ألفونسو ديفس”، والهولندي “فيرجيل فان دايك”، والكرواتي “جوسكو غفارديول” في الدفاع، إلى جانب الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، والكرواتي “لوكا مودريتش”، والبلجيكي “كيفين ديبروين”، في خط الوسط، والفرنسيين “كيليان مبابي” و”كريم بنزيمة”، والنرويجي “إرلينغ هالاند” في الهجوم.

وكان أشرف حكيمي، أختير، أيضا، ضمن التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في نهائيات كأس العالم الأخيرة “مونديال قطر 2022”.

ملعب بإسم “حكيمي”

وسبق لأشرف حكيمي، أن عبر عن فخره بافتتاح ملعب يحمل اسمه في مدينة القصر الكبير، مسقط رأس والدته.

وقال حكيمي: “كان لي شرف افتتاح ملعب كرة قدم يحمل اسمي في مدينة القصر الكبير يوم أمس”. ووجّه لاعب المنتخب الوطني، في منشور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، شكره للسلطات وساكنة المدينة على مساندتهم وحبهم له.وأضاف حكيمي: “إنه لفخر كبير أن أعود إلى هذه المدينة التي لها مكانة خاصة في قلبي وأكون بينكم وبين أهلي وأحبابي. شكرا لكم من القلب”.