• لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
  • مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 15:40

بسبب أحداث الجولة الـ26.. جامعة الكرة تعاقب عناصر من اتحاد طنجة ونهضة بركان

بسبب أحداث الجولة الـ26.. جامعة الكرة تعاقب عناصر من اتحاد طنجة ونهضة بركان

عاقبت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عددا من لاعبي ومسيري فريقي اتحاد طنجة ونهضة بركان على خلفية أحداث المباراة التي جمعت الفريقين، برسم الجولة 26 من البطولة الإحترافية.

وذكر اللجنة المركزية للتأديب، في بلاغ رسمي، أنه على خلفية البت في التقريرين اللذين رفعهما إليها كلا من مندوب اللقاء وحكم المباراة، والإستماع إلى حكم اللقاء ومندوب المقابلة ويوسوفو دايو لاعب فريق نهضة بركان، وربيع المولوع، الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة، وعلي حدو، إداري بفريق اتحاد طنجة، ومحمد القاسمي، الكاتب العام لفريق نهضة بركان، وأنس الواسيني، إداري بفريق اتحاد طنجة، فقد قررت تطبيق عقوبات على المذنبين.

وحسب البلاغ ذاته فقد تقرر توقيف طارق أستاتي، لاعب فريق اتحاد طنجة، لـ8 مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، إضافة إلى توقيف ربيع المولوع، الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، وتوقيف حسن بلخيضر، مسير بفريق اتحاد طنجة، لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما، علاوة على توقيف محمد أحكان، مسير بفريق اتحاد طنجة، لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما.

كما قررت اللجنة توقيف هشام لوليد، مسير بفريق اتحاد طنجة، لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما، وتوقيف إدريس لمرابط، مدرب فريق اتحاد طنجة، لـ4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، وتوقيف محمد علي بامعمر، لاعب فريق إتحاد طنجة، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتوقيف عبد الله حبيب، مدلك فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما.

وفي سياق متصل، قررت اللجنة توقيف رشيد بليج، المعد البدني لفريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، مع تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 10 آلاف درهما لاقتحام مسؤوليه لأرضية الملعب، وتغريمه أيضا بمبلغ 10 آلاف درهما لعدم تأكديه وتأدية واجبات الإعتراض، إضافة إلى غرامة قدرها 2000 درهما لمراكمة الإنذارات.

ومن جهة أخرى، قررت اللجنة توقيف محمد القاسمي، الكاتب العام لفريق نهضة بركان، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 6000 درهما، إضافة إلى توقيف بكر الهلالي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة نافذة.