• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الأحد 19 سبتمبر 2021 على الساعة 12:21

برلمان البيجيدي بعد دورة استثنائية ساخنة: نتائج الانتخابات لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية!

برلمان البيجيدي بعد دورة استثنائية ساخنة: نتائج الانتخابات لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية!

عبر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن استنكاره لما وصفها ب”الخروقات والاختلالات” التي شهدتها انتخابات 8 شتنبر.

وقال برلمان البيجيدي، في بيان أصدره، اليوم الأحد، عقب اختتام جلسة استثنائية عقدها أمس السبت في الرباط، إن هذه “الاختلالات تجلت فيما تعلق بالتعديلات التراجعية التي طالت القوانين الانتخابية، أو ما ارتبط بالتشطيبات والتسجيلات المكررة بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية، أو الاستعمال الكثيف للمال، أو التلاعب بالمحاضر، وعدم تسليم بعضها، وتسليم بعضها الآخر خارج مكاتب التصويت، أو التوجيه المباشر للناخبين يوم الاقتراع، أو التأخر غير المبرر في الإعلان عن أسماء الفائزين، وعدم الكشف لحد الآن عن النتائج التفصيلية وتوزيع الأصوات”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن استحقاقات ثامن شتنبر عرفت “أشكالا من الإفساد الانتخابي التي أفضت إلى إعلان نتائج لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية والإرادة الحرة للناخبين وتشكل انتكاسة لمسار تجربتنا الديمقراطية ولما راكمته بلادنا من مكتسبات في هذا المجال”، على حد تعبير البلاغ.

وبعدما ثمن قرار الأمانة العامة بالاستقالة، أعلن المجلس الوطني لحزب “المصباح” عن انتخاب لجنة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي برئاسة جامع المعتصم ومعه في العضوية عبد العزيز العمري وعبد الحق العربي ونبيل شيخي.

وسينعقد المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية نهاية شهر أكتوبر المقبل، من أجل انتخاب قيادة جديدة للحزب، تشرف على تدبير المرحلة المقبلة والإعداد للمؤتمر الوطني العادي للحزب.