• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
السبت 11 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

بايتاس: الحكومة خصصت اعتمادات مالية مهمة لبناء حوالي 30 مستشفى جديد

بايتاس: الحكومة خصصت اعتمادات مالية مهمة لبناء حوالي 30 مستشفى جديد

أكد مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة قدمت خطة لتأهيل المستشفيات عبر الزيادة في ميزانية الصحة.

وأضاف بايتاس خلال اللقاء الافتتاحي لـبرنامج الجمعةالذي نظمه حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكشآسفي، تحت عنوان: “الدولة الاجتماعية ورهانات التمكين الاقتصادي والاجتماعي، أن الحكومة خصصت اعتمادات مالية مهمة لبناء حوالي 30 مستشفى جديد“.

وتابع بايتاس أنه تمتأهيل مجموعة من المستشفيات الجهوية والجامعية، والاستثمار في نظام مندمج سيخدم مسارات العلاج من خلال مثلا الاستثمار في طبيب الأسرة، وهو من بين الإجراءات التي جاءت في برنامجالأحرار، إذ أن تحديد مسارات العلاج سيخفف من الضغط على المستشفيات، خصوصا مع البطاقة الذكية التي سماها الحزب في برنامجه بطاقةرعاية“.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة إنجاح الحكومة لورش الحماية الاجتماعية وتفعيله بكل السرعة والنجاعة والفعالية، لأنهليس فقط خدمةاجتماعية صحية تعطى للمواطنين، بل هو ورش سيغير بلادنا، والتعامل مع المستشفيات ومسارات العلاج، والإمكانات المتاحة على المستوىالمحلي والجهوي، ما سيكون بمثابة نقلة لبلادنا، وسيحس المغاربة بأنهم متساوون بشكل كامل، ويكرس الإنصاف والكرامة“.