• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الجمعة 26 نوفمبر 2021 على الساعة 21:30

بالصور.. مديرية الأمن تنخرط في الحملة الأممية للقضاء على العنف ضد النساء

بالصور.. مديرية الأمن تنخرط في الحملة الأممية للقضاء على العنف ضد النساء

انخرطت ⁧‫المديرية العامة للأمن الوطني‬⁩ في الحملة الأممية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأنارت المديرية مقرها المركزي وبنايات ولايات أمن الدار البيضاء والرباط والقنيطرة باللون البرتقالي، تدعيما منها للحماية القانونية للنساء.

ويوم السبت الماضي (20 نونبر)، انطلقت في ساحة الحارثي-ڭيليز في مراكش، الحملة العالمية “16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات”، تحت شعار “الذكورة الإيجابية .. الرجال والفتيان يناهضون العنف ضد النساء والفتيات”.
هذا النشاط المفتوح للعموم والمنظم من طرف هيأة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، باسم منظمة الأمم المتحدة بالمغرب، يهدف إلى تخليدا لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى التوعية والتحسيس حول ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات.

ويتم تنظيم الحملة العالمية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات” منذ عام 2008 بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، التي تنطلق كل عام يوم 25 نونبر، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمتد إلى غاية العاشر من دجنبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث تقام أنشطة لرفع الوعي خلال هذه الأيام الستة عشر من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس، لتعزيز الوعي وإعطاء دفعة جديدة لجهود التعبئة وتبادل المعرفة والابتكارات.

وفي إطار حملة 16 يوما من النشاط، تهدف عملية “لون العالم بالبرتقالي” إلى إضاءة وتزيين مجموعة من المعالم الآثرية والبنايات البارزة حول العالم باللون البرتقالي طيلة مدة الحملة للتحسيس حول ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات، حيث ستتم، هذا العام في المغرب، إنارة بنايات الإدارة العامة للأمن الوطني ومتحف محمد السادس وبرج اتصالات المغرب والطرق السيارة بالمغرب ومحطة الرباط أڭدال للقطار السريع.