• منظمة الصحة العالمية: هناك خطورة من سحق الفقراء أثناء التدافع للحصول على لقاحات كورونا
  • سابقة عالمية.. الأمم المتحدة تشترك مع شامة أول امرأة روبوت 100 في المائة مغربية لمناهضة العنف
  • بقاو حاصلين هنا.. طلبة مغاربة يرفضون التعليم عن بعد ويطلبون بالسماح لهم بالالتحاق بجامعاتهم في الصين
  • لصقو ليه كلشي.. إدارة نادي شالكة الألماني تنتقد أداء أمين حارث
  • تحمل عيارا ناريا من سلاحه.. العثور على جثة موظف أمن في العيون
عاجل
الإثنين 02 نوفمبر 2020 على الساعة 21:01

باحثون: تجمعات ترامب الانتخابية أدت إلى أزيد من 30 ألف إصابة بكورونا ومئات الوفيات

باحثون: تجمعات ترامب الانتخابية أدت إلى أزيد من 30 ألف إصابة بكورونا ومئات الوفيات

كشفت ورقة بحثية لجامعة ستانفورد، أن مسيرات حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانتخابية، قد أدت إلى أكثر من 30 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونظر الباحثون في 18 مسيرة لترامب تمت بين 20 يونيو و22 شتنبر، وقاموا بتحليل بيانات كوفيد- 19 في الأسابيع التي تلت كل حدث، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

وقارن الباحثون المقاطعات التي عُقدت فيها الأحداث بمقاطعات أخرى كان لها مسار مماثل لحالات كوفيد- 19 المؤكدة قبل تاريخ التجمع، ووفقا للبحث، فكان من بين 18 تجمعا تم تحليلها، 3 فقط في أماكن مغلقة.

ووجد الباحثون أن المسيرات أسفرت في النهاية عن أكثر من 30 ألف حالة مؤكدة، وخلصوا أيضا إلى أن المسيرات أدت على الأرجح إلى أكثر من 700 حالة وفاة، ولكن ليس بالضرورة بين الحضور.

وقال الباحثون إن النتائج تدعم تحذيرات وتوصيات مسؤولي الصحة العامة فيما يتعلق بخطر انتقال كوفيد- 19 في التجمعات الكبيرة، “خاصة عندما تكون درجة الامتثال للمبادئ التوجيهية المتعلقة باستخدام الأقنعة والتباعد الاجتماعي منخفضة”.

من جانبه قال بي دوغلاس بيرنهايم، رئيس قسم الاقتصاد في ستانفورد والمؤلف الرئيسي للورقة البحثية: “المجتمعات التي نظمت فيها مسيرات ترامب دفعت ثمنا باهظا من حيث المرض والموت”.