• ما غاديش يتعطلو.. البطولة غتبدى فالسيمانة الثانية من شهر 9
  • للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية
  • بطلب من المغرب التطواني.. الجامعة تكلف لجنة لدراسة رفع أندية القسم الأول من 16 إلى 18 فريقا
  • “الأحرار” دارو بيان والبام بقاو ساكتين.. تفاصيل “معركة” انتخابية في ضواحي الصويرة (صور)
  • اعتدى على شخصين وتسبب في وفاتهما.. توقيف متشرد في الرباط
عاجل
الإثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 11:40

الڤار ديال كيفاش.. ياجور المخلص وبركان يعود إلى المنافسة وحروف تيفيناغ في البطولة الوطنية!

الڤار ديال كيفاش.. ياجور المخلص وبركان يعود إلى المنافسة وحروف تيفيناغ في البطولة الوطنية!

شهد مؤجل الجولة الـ19 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” مجموعة من الأحداث المثيرة، خاصة في مباراتي القمة، بين كل من الرجاء الرياضي ونهضة بركان، وفريق حسنية أكادير والوداد البيضاوي.

ياجور المخلص

عكس طريقته المعتادة في الاحتفال بالأهداف، اكتفى نجم نهضة بركان محسن ياجور، برفع يديه ممتنعا عن الاحتفال بهدفه في مرمى الرجاء البيضاوي، أمس الأحد (13 يونيو)، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وذلك احتراما لفريقه السابق، والمدرسة الكروية التي قدمته إلى عالم كرة القدم.

وكان حكم المباراة الداكي رداد أعلن عن ركلة جزاء لنهضة بركان، إثر خطأ ارتكبه المدافع مروان هدهودي بحق زكرياء حدراف، وتمكن ياجور من ترجمتها في الدقيقة 57، ليكون الهدف هو مفتاح فوز النهضة البركانية في المباراة.

بركان يعود إلى المنافسة
وبفضل هدف ياجور، عاد نهضة بركان إلى المنافسة ولم تعد تفصله عن المراكز المؤهلة إلى البطولات القارية سوى نقطتين، حيث رفع رصيده إلى النقطة الـ30، بعد كل من الوداد الرياضي المتصدر (47 نقطة) والرجاء الرياضي (42 نقطة) والجيش الملكي (32 نقطة) واتحاد طنجة (31 نقطة).

 

حروف تيفيناغ
وشهد ملعب “أكادير الكبير”، لقطة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم الوطنية الاحترافية، حين دخل لاعبو حسنية أكادير بقمصان تحمل أسماءهم، بأحرف “تيفيناغ”، وذلك خلال مواجهة فريق الوداد الرياضي المتصدر.

هذه اللقطة، أثارت إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن غزالة سوس تعتبر أكثر فريق يمثل الهوية الأمازيغية على المستوى الوطني.

الأهداف الثمانية
ولم تكن حروف “تيفيناغ” الشيء الوحيد الذي كان مميزا في المباراة، بل تميزت هذه الأخيرة بنتيجة قلما تشهدها البطولة الوطنية، حيث انتهت المباراة بـ5-3 لصالح الفريق الضيف الذي تبث أقدامه في صدارة الدوري.
ومن جهته، تجمد رصيد حسنية أكادير في النقطة 28 في المركز التاسع.