• بنشعبون: يجب بذل جهود لضمان ولوج منصف وعادل للقاحات
  • الرحالة سعيد شروق: المغرب كنز من المناظر البانورامية… واستغوار الكهوف يحتاج إلى اللياقة البدنية (فيديو)
  • سقط وسط الملعب.. وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي
  • في السعودية ومصر والعراق.. الثلاثاء أول أيام رمضان
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
عاجل
السبت 10 يونيو 2017 على الساعة 02:50

الويكاند.. وجدو راسكم للصهد

الويكاند.. وجدو راسكم للصهد


قال الحسين يوعابد، مسؤول في قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن موجة الحرارة المرتقبة نهاية الأسبوع تأتي نتيجة كتل هوائية حارة وجافة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا ملموسا يتراوح ما بين 05 و10 درجات عن المستوى العادي، خاصة في المناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، وفي الجنوب والجنوب الشرقي.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم السبت (10 يونيو)، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة في معظم أرجاء البلاد، فضلا عن استمرار سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل مصحوبة بكتل من الضباب وقطرات متفرقة.
وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس، ومن المحتمل أن تمتد إلى السهول الغربية لمرتفعات الأطلس، فيما ستبقى الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وشرقية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي أرجاء البلاد.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس وشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وأقصى جنوب الشرقي، وما بين 34 و41 درجة بداخل اللوكوس الغرب ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشرق والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالريف والسهول المحيطية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 23 و29 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب الساحل.