• أصبحت لبايدن وفريقه.. تغيير الحسابات الرئاسية الرسمية على تويتر!
  • اللي ناوي يطلع لأوكايمدن.. السلطات تقرر غلق المنتجع بشكل مؤقت
  • تضاعف الطلب عليها 3 مرات.. ألمانيا تفضل الطماطم المغربية
  • على مولانا تصدق هاد المرة.. اللقاح جاي نهار الجمعة؟
  • المجلس الأعلى للصحة في فرنسا ينصح بعدم استخدام الكمامات العادية.. إينا كمامات نافعين مع كورونا المتحورة؟
عاجل
الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 على الساعة 00:20

“النيفو طالع”.. مرور بوريطة على “ميد راديو” يثير الإعجاب ويحصد آلاف المشاهدات في وقت قياسي

“النيفو طالع”.. مرور بوريطة على “ميد راديو” يثير الإعجاب ويحصد آلاف المشاهدات في وقت قياسي

أثنى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على اللقاء الخاص والحصري لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، على إذاعة “ميد راديو” وعلى قناة “كيفاش.تيفي”، رفقة رضوان الرمضاني، على خلفية القرار الأمريكي التاريخي المتعلق بالاعتراف بمغربية الصحراء.

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة، حيث كتبت إحدى رائدات الفايس بوك مثنية: “كان لقاءا موفقا مختصرا مركزا”. وكتب آخر: “لقاء جا فوقتو وجاوب على عدة أسئلة مهمة”، فيما نوه معلق بالحلقة: “السي بوريطة الهدوء والرزانة والأجوبة واضحة وتزيل اللبس”.

وفي سياق مرتبط، نشر أحد رواد الفايس بوك تدوينة طويلة أشاد فيها بممثل الدبلوماسية المغربية، جاء فيها: “هاد اللقاء خاص يتفرجوا فيه عشاق معتز مطر المغاربة بكل هدوء خصوصا وأن بوريطة كيهضر بواحد الهدوء ما يمكنش إنها الدبلوماسية الهادئة… بنادم خاصو يكون بحال بوريطة… كلشي كيكون بهدوء… فكر مزيان عاد هضر… وعرف آش كتقول… وخدم بزاف وهضر شوية…أما يلا بقيتي تابع معتز مطر راك غتبقى حياتك كاملة وأنت كتقول الله غالب”.

إقرأ أيضا: بوريطة: مصطلح التطبيع ديال الشرق الأوسط… وحنا ما عندناش مشكل حدود مع إسرائيل (فيديو)

ولم يفوت آخرون فرصة “التقشاب” مع تمرير رسالة واضحة يؤكدون من خلالها العمل الكبير الذي يقدمه الصحافي رضوان الرمضاني في محاورة المسؤولين، وكذلك عمل الوزير الذي يعمل في صمت منذ تقلده المنصب الحكومي.

وفي هذا السياق، كتب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي على حسابه على الفايس بوك مثنيا على الحلقة: “وطلع النيفو أخاي الرمضاني، أواه جايب وزير خارجية المغرب ومضيع الوطن في 30 دقيقة كان بوريطة يحل فيها 5 ديال القنصليات جديدة”.

وحظي لقاء بوريطة الذي بث مساء أمس الاثنين (14 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، بنسب مشاهدة مرتفعة، حيت تجاوز عدد مشاهدات اللقاء على قناة “كيفاش.تيفي” على يوتيوب 100 ألف مشاهدة في ظرف 3 ساعات فقط، فيما تمت مشاركة فيديو اللقاء أكثر من 2227 مشاركة من الصفحة الرسمية لإذاعة “ميد راديو” على الفايس بوك.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قدم خلال اللقاء الإذاعي، توضحيات مهمة حول خلفيات القرار الأمريكي القاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

إقرأ أيضا:بوريطة: ترامب ماشي فاق فالصباح وقال أرا نوقع واحد القرار… هذا مسلسل طويل قادو جلالة الملك (فيديو)

وقال بوريطة: “يلا كان شي واحد كيظن أن الرئيس الأمريكي فاق فالصباح وقال أرا نوقع واحد القرار نقول فيه هاد الشي هذا، فكنظن ماشي صحيح، هادي نتيجة لمسلسل طويل قادو جلالة الملك محمد السادس على الأقل من ماي 2018، وبدات هاد المسألة في أول لقاء بين الملك ومستشار الرئيس الأمريكي كوشنير”.