• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 على الساعة 09:00

مراكش.. كثر من مليون شخص غيستافدو من عملية التلقيح ضد كورونا

مراكش.. كثر من مليون شخص غيستافدو من عملية التلقيح ضد كورونا

قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمراكش، عبد الكريم مستعيد، اليوم الاثنين (14 دجنبر)، إن أزيد من 1.13 مليون شخص سيستفيدون من عملية التلقيح ضد كوفيد -19 على مستوى عمالة مراكش.

وأوضح مستعيد، في تصريح للصحافة على هامش زيارة ميدانية لمركز التلقيح “كاستور” للإشراف على التحضيرات لحملة التلقيح المكثفة، أن مندوبية الصحة بمراكش قامت بتعبئة 67 مؤسسة للرعاية الصحية الأولية كمراكز مخصصة لتقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد على مستوى عمالة مراكش، إضافة إلى وحدات متنقلة تهدف إلى تقريب اللقاحات من سكان الدواوير النائية.

وأبرز مستعيد أن المندوبية قد عبأت في إطار استراتيجية العمالة فيما يتعلق بعملية التلقيح المكثفة ضد هذا الوباء، 114 فريقا للتلقيح، أي ما مجموعه 646 إطارا طبيا وشبه طبي وتقني وإداري.

وفي هذا السياق، أشار المسؤول إلى أن مؤسسات الرعاية الصحية الأولية قد استفادت من عمليات التطوير والوسائل اللوجستية المخصصة لعملية التلقيح المكثفة، بما في ذلك أزيد من 2700 ثلاجة، والتي أضيفت إلى الموارد اللوجستية المتاحة للمراكز الصحية، بما في ذلك تعبئة جماعية للأطر الطبية والعاملين في المجال الصحي من أجل ضمان نجاح هذه العملية على مستوى عمالة مراكش.

وتهدف هذه العملية الوطنية غير المسبوقة إلى تزويد السكان باللقاح كوسيلة للتحصين ضد الفيروس ومكافحة انتشاره.

ووفقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، سيتم إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة.