• وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
  • كان باغي يفك جوج مضاربين خسر حياتو.. بشحال حكمو على قاتل الشرطي مامون الفقير؟
  • بعد فوزها بلقب المسابقة العالمية “أطروحتي في 180 ثانية”.. جيهان كنفاوي توجه رسالة مؤثرة إلى المغاربة (صور وفيديوهات)
  • داروها الكابرانات.. “رئيس القبايل” يكشف سبب منع ظهوره على قناة فرنسية
عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 على الساعة 19:00

الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة

الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة

قامت الفرق الوطنية بالعديد من الصفقات في الأسابيع القليلة الماضية، حيث تعاقدت مع مجموعة من الأسماء من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الموسم المقبل، وكذلك قامت ببيع مجموعة من اللاعبين بغية تحقيق ربح مادي.

شنو هي أهم الصفقات؟

تعاقد فريق الرجاء الرياضي مع مجموعة من الأسماء خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بدء بالمدرب التونسي فوزي البنزرتي، وتبقى أهم الصفقات التي قام بها النادي الأخضر، هما الجزائريان يسري بوزوق ورؤوف بنغيث، لاعبا أكاديمية بارادو ومولودية الجزائر السابقين، واللذين التحقا بالنسور بموجب عقد حر.

كما يعتبر اسماعيل المقدم مدافع نهضة بركان السابق من أهم اللاعبين الذين وقّعُوا لفريق الرجاء بشكل حر كذلك، مع قيام الفريق الأخضر بتغيير نصف اللاعبين، بغية العودة لمنصات التتويج الموسم المقبل.

أما الوداد، فأبرز صفقاته تمثلت في التوقيع مع مهاجم الرجاء السابق حميد أحداد في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع النسور. كما عاد اسماعيل مترجي متوسط ميدان فريق شباب المحمدية لفريقه السابق الوداد، بعد الأداء الجيد الذي قدمه الموسم الماضي رفقة الشباب.

وعرف ميركاتو الوداد عودة محمد أوناجم للقلعة الحمراء بعد انتهاء عقده رفقة الزمالك، كما يسعى الوداد لتعزيز صفوفه بلاعبين جيدين نظرا للمسابقات العديدة التي سيخوضها الموسم القادم.

فريق آخر عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين، ويتعلق الأمر بفريق حسنية أكادير الذي تعاقد مع المدرب البرازيلي كارلوس باكيتا، ووقع لمدافع النادي الإفريقي السابق التونسي حسام السويسي، كما وقع الفريق السوسي للمهاجم الكونغولي كاتي كاتلوندي البالغ من العمر 22 سنة، والقادم من نادي موتيما بيمبي الكونغولي، أما ثالث الأسماء التي تعاقد معها الحسنية فهو اللاعب سيف الدين العلمي، اللاعب السابق لنادي رابيد بوخارست الروماني والذي يشغل مركز وسط ميدان هجومي.

فريقا الفتح الرباطي واتحاد طنجة بدورهما تعاقدا مع مجموعة من الأسماء، فالفريق الرباطي وقّع مع مروان الوادني القادم من فريق سريع واد زم وغاي هيرفي متوسط ميدان شباب المحمدية، وكذلك مدافع “الماص” السابق الفاروق كومارا.

أما فريق اتحاد طنجة المتعاقد مع الإطار الوطني بادو الزاكي، فقام بجلب حارس مرمى الوداد عيسى السيودي على سبيل الإعارة، كما تعاقد فارس البوغاز مع الحارس بدر الدين بن عاشور بموجب عقد احترافي لموسمين، قادما من فريق الكوكب السعودي، كم تم تعزيز الصفوف بالمهاجم الإيفواري أميان دجاما هداف أولمبيك الدشيرة في الموسم الماضي، وبتوصية من الزاكي تم التعاقد مع الظهير الأيمن زكرياء كياني.

فيما وقع فريق نهضة بركان مع متوسط الميدان ياسين البحيري الذي كان اسمه مرتبطا بفريقي الرجاء والوداد طيلة الميركاتو الصيفي الحالي، لكنه في الأخير وقع على عقد انضمامه للفريق البرتقالي بطل الكونفدرالية وكأس العرش.

مغادرون نحو الخارج

غادر مجموعة من اللاعبين البطولة الوطنية صوب الخليج أو أوروبا، أبرز هذه الأسماء هو المدافع أشرف داري المنتقل من نادي الوداد الرياضي إلى فريق بريست الفرنسي بمبلغ كبير وصل لـ”2٫7″ مليون يورو، غاي مبينزا الذي كان معارا للوداد غادر الفريق الأحمر بعدما انتقل لنادي الطائي السعودي، إسم آخر غادر البطولة الوطنية هو مهدي مبارك الذي غادر الفتح الرباطي ووقع بشكل مفاجئ في كشوفات فريق العين الإماراتي ليلتحق بسفيان الرحيمي، منتصر الحتيمي بدوره غادر الفتح الرباطي صوب تركيا وبالضبط لنادي طرابزون سبور.

هذا وغادر متوسط الميدان عمر العرجون نادي الرجاء الرياضي بعد انتهاء عقده رفقة الفريق الأخضر، وانتقل بشكل حر لفريق الفيصلي السعودي، وهو الفريق نفسه الذي وقع له رضى الهجهوج مهاجم الفتح الرباطي.

الزبير سردوني