• خسر نهائي السنة الماضية وحارب لنيل أولى ألقابه القارية.. “البرتقالي” لا يستسلم!
  • الأول قاريا والسابع للمغرب.. نهضة بركان يفوز بلقب الكونفدرالية الإفريقية
  • اعتبر أن حرية التعبير لا تبرر الاستفزاز.. المغرب يدين بشدة الإمعان في نشر رسوم الكاريكارتير المسيئة 
  • وزارة الخارجية الفرنسية: دعوات مقاطعة منتوجاتنا صادرة عن أقلية متطرفة ويجب أن تتوقف فورا
  • ما عجبوش الحال.. الاتحاد الأوروبي يرفض تصريحات أردوغان ضد ماكرون
عاجل
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 على الساعة 18:10

المحكمة الابتدائية في مكناس.. مستجدات محاكمة يوسف الزروالي

المحكمة الابتدائية في مكناس.. مستجدات محاكمة يوسف الزروالي 

قررت المحكمة الابتدائية في مكناس تأجيل محاكمة يوسف الزروالي ومن معه، إلى يوم 13 أكتوبر المقبل، بطلب من دفاع المهتم.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فإن دفاع الزروالي التمس تأجيل المحاكمة بداعي حضور موكله إلى الجلسة، وطلب ومهلة للإطلاع على الملف قصد تحضير الدفوعات الشكلية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن جنبات المحكمة شهدت حضورا ضعيفا “لمناصري” الزروالي عكس المرات السابقة، التي عرفت وجود العشرات من “مناصري” اليوتيوبر المغربي.

وعلق محامي الزروالي، في تصريح صحافي لمواقع إخبارية على خبر نقل المتهم المذكور إلى الزنزانة الإنفرادية بسبب سلوك غير مقبول، مؤكدا أنه لا علم له بهذا الخبر، بالرغم من أن عدد من المصادر المحلية أكدت ذلك سابقا.

ويتابع يوسف الزروالي في حالة اعتقال بعدة تهم تتعلق بالنصب والإحتيال والضرب والجرح وخيانة الأمانة وإلحاق خسائر مادية في ملك الغير والتشهير والسب والقدف والتهديد وتهم تتعلق بالإحسان العمومي، إضافة إلى ”جنحة الضرب وفق الفصل 401 من مجموعة القانون الجنائي وإحداث عن قصد أضرار بأموال منقولة للغير وفق المادة 18 من القانون رقم 42.10″،  و“جنحة صنع عن علم جواز مزور يتضمن وقائع غير صحيحة واستعماله طبقا الفصول 345، 366 و360 من مجموعة القانون الجنائي وعدم احترام مقتضيات الفصول 5، 23 و27 من الظهير الشريف رقم 1.58.376 يضبط بموجبه حق تأسيس الجمعيات والمتعلقة بممارسة جمعية أجنبية لنشاطها في المغرب”.