• لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
  • زيادة “صاروخية” في بعض المواد الاستهلاكية.. نقابة تدعو الحكومة إلى التراجع عن “سياسة القهر والتهميش”
عاجل
الإثنين 06 ديسمبر 2021 على الساعة 16:00

المحاكمة غدا الثلاثاء.. آخر مستجدات قضية “الجنس مقابل النقط”

المحاكمة غدا الثلاثاء.. آخر مستجدات قضية “الجنس مقابل النقط”

في آخر مستجدات ما بات يعرف إعلاميا بـ”فضيحة الجنس مقابل النقاط”، التي اهتزت لها أركان جامعة الحسن الأول، أكد مصدر مطلع من الجامعة لموقع “كيفاش”، أن محكمة الإستئناف بسطات، تعقد غدا الثلاثاء (07 نونبر)، أول جلسة لمحاكمة أستاذ مادة الإقتصاد المتابع في حالة إعتقال بتهمة هتك العرض.

وأبرز المصدر ذاته، أنه في الوقت نفسه تعقد المحكمة الإبتدائية بنفس المدينة جلسة لمحاكمة الأساتذة الأربعة الآخرين،  إثنان منهم في حالة إعتقال وإثنان في حالة سراح بكفالة 70 الف درهم.

هذا ومن المرتقب أن تشهد الجلستان المنعقدتان غدا الثلاثاء، حضور “الشهود” الذين سيدلون بشهاداتهم في القضية.

كما لفت مصدر الموقع إلى أن مجموعة من الجمعيات الحقوقية، ستنصب نفسها طرفا مدنيا في القضية التي توبع على خلفيتها خمسة أساتذة، ووجهت إليهم تهم توزعت بين هتك عرض بالعنف، والتحرش والتحريض على الفساد.

وستباشر إبتدائية مدينة سطات، محاكمة أربعة أساتذة في حين يحاكم أستاذ الاقتصاد (م.م)، لوحده بمحكمة الاستئناف، وقد توبع وهو في حال اعتقال، بهتك عرض أنثى بالعنف والتحرش الجنسي.

هذا ويتابع اثنان من الأربعة الآخرين، وهما في حال اعتقال، أولهما رئيس شعبة القانون العام (م.ع.خ) بتهم التحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ على جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من طرف شخص له سلطة عليها واستغلال النفوذ والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة الكلية.

في حين يلاحق أستاذ تاريخ الفكر السياسي، حسب مصدر الموقع، بتهم التحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك والعنف في حق إمرأة من طرف شخص له سلطة عليها.

أما الاثنين الآخرين المتابعين في حالة سراح، فهما منسق ماستر المالية العامة (م.ب)، بالإضافة إلى (خ.ص) رئيس شعبة الاقتصاد والتدبير.