• مراكش.. البوليس يفك لغز جثة مرمية في الخلاء
  • مقتل طالب مغربي في كندا.. فين وصلات التحقيقات؟ وفين غيدفنوه؟
  • عوتاني “مالك مزغب”.. انتقادات تطال الجامعة بعد إقالة وحيد خليلوزيتش!
  • طنجة.. ثلاثيني يلقي بنفسه من أعلى سطح عمارة سكنية
  • كانت جاية لطنجة.. توقيف سيدة من أصول مغربية متورطة في قضية مخدرات
عاجل
الأربعاء 06 يوليو 2022 على الساعة 15:00

“الكورفاسود” كاعية: لعبو الديربي في الموعد ديالو وبالجمهور ولا أجلوه حتى تسالي مسابقتكم القارية!

“الكورفاسود” كاعية: لعبو الديربي في الموعد ديالو وبالجمهور ولا أجلوه حتى تسالي مسابقتكم القارية!

عبرت مجموعات “الكورفا سود” المساندة لفريق الرجاء البيضاوي، عن غضبها من قرار الجهات المعنية لعب ديربي كأس العرش بدون جمهور، مطالبة في الوقت ذاته بتأجيله إلى موعد لاحق، حتى انتهاء كأس أمم إفريقيا للسيدات التي يحتضنها المغرب.

وأصدرت “الكورفاسود” بلاغا، جاء فيه “مهازل الكرة المغربية والسخرية من الجمهور لم ولن تنتهي أبدا، اتخاذ قرارات بسرعة خيالية مع الارتجالية التي تجعل من الجمهور كلعبة (ماتش بالجمهور، لا بلا جمهور)، اختيار قرار لعب المباراة بدون جمهور قرار يوضح الواقع الذي نعيشه بالوسط الكروي المغربي خصوصا بعد طرح التذاكر، التي انتهت في ساعتها، أليس هذا تهريج؟”.

وأضافت “الديربي هي مباراة تمت برمجتها في وقت أنت تحتضن فيه مسابقة قارية نسوية، وتجعل من هذا سببا للعب المباراة دون جمهور، قرارات تتخذ في جزء من الثانية دون أدنى تفكير، وبهذا فطلبنا سيكون واضحا عكس قراراتكم؛ لعب المباراة في موعدها وبالجمهور أو تأجيلها حتى نهاية مسابقتكم القارية، عكس هذا فهو ضحك على الذقون لا غير”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت اليوم الأربعاء (6 يوليوز)، تغيير مكان إقامة مباراة الديربي البيضاوي بين الوداد وغريمه التقليدي الرجاء، المقرر يوم غد الخميس (7 يوليوز)، برسم ربع نهائي كأس العرش.

إقرأ أيضا: صدمة لجماهير الوداد والرجاء.. ديربي كأس العرش غادي يتلعب بلا جمهور وماشي فدونور!!

وحسب بلاغ للجامعة، فإن الديربي سيُجرى على أرضية ملعب العربي الزاولي في الدار البيضاء، بدون جمهور، في نفس التوقيت السابق أي الساعة السادسة مساء.

وأرجعت الجامعة قرارها، يضيف البلاغ ذاته، إلى “الآثار الجانبية التي خلّفتها الشهب الاصطناعية على جنبات أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، أثناء المباراة الأخيرة التي جمعت فريق الوداد الرياضي بفريق الفتح الرباطي، وما عرفته من احتفالات أدت إلى اقتحام عدد كبير من الأشخاص لأرضية الملعب، ما أثر سلبا على العشب وبعض التجهيزات الخاصة بكأس إفريقيا لكرة القدم النسوية والتي تجري بعض مبارياتها على نفس الملعب”، مضيفة أن ذلك “ما دفع بالكونفدرالية الإفريقية للعبة برفض إقامة مباراة الدور ربع النهائي لمنافسات كأس العرش بين الوداد والرجاء على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء”.

أما فيما يتعلق بالتذاكر التي اقتُنيت لمشاهدة هذه المباراة، يضيف البلاغ، فإن الشركة المختصة، ستصدر لاحقا بلاغا في هذا الشأن.