• بونو: عندنا فرصة أخرى باش نزيدو نكتبو التاريخ ونفرحو الجماهير المغربية (فيديو)
  • اتهمته بـ”التهجم المتغول” عليها و”تهريب” النقاش العمومي.. فرق المعارضة تنتقد تصريحات الناطق باسم الحكومة
  • نشرة إنذارية.. أمطار قوية في عدد من مناطق المملكة
  • بعد أزمة التذاكر.. الجامعة لقات الحل للمشجعين المغاربة في قطر
  • التيكي داير الثمن وما كاينش.. الاحتكار يحرم مشجعين مغاربة من حضور مباريات “الأسود” في المونديال
عاجل
الخميس 13 أكتوبر 2022 على الساعة 23:59

الكعبي: هدفنا على الأقل بلوغ الدور الثاني من المونديال… والعمل الجماعي سيكون حاسما

الكعبي: هدفنا على الأقل بلوغ الدور الثاني من المونديال… والعمل الجماعي سيكون حاسما

أكد أيوب الكعبي، مهاجم نادي هاتاي سبور التركي ومنتخب “أسود الأطلس”، على قدرة المنتخب على تجاوز دور المجموعات خلال خوضه منافسات مونديال قطر 2022، التي ستقام خلال الفترة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.

وقال الكعبي، لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، “لقد تأهلنا إلى كأس العالم بعد الكثير من العمل الشاق، لقد قامت المجموعة كلها بعمل رائع في التصفيات، وتأهلنا إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وكنا مجموعة متحدة، وجاءت الأهداف التي سجلها الفريق أو سجلتها بنفسي في التصفيات نتاج عمل جماعي، ونجحنا في تحقيق الأهم وهو الصعود”.

تمثيل المغرب

واعتبر الكعبي صاحب الـ29 عاما، بأن اللعب من أجل الوطن مصر فخر، موردا: “اللعب من أجل بلدك هو في الأساس مصدر فخر، وأنا فخور للغاية لتمثيل بلدي، وأتمنى أن أمثله بشكل جيد للغاية، وأن أساهم بالمزيد مع المنتخب”.

وأوضح الكعبي إنه لم يقدم بعد أفضل ما لديه، متمنيا تقديم المزيد لأن “المغرب بلدي، وعليا أن ألعب بشغف وولاء، وأن أقدم كل شيء من أجله”.

 منتخبات قوية

ووصف مهاجم الأسود المنتخبات التي ستقابل المغرب في دور المجموعات في كأس العالم FIFA قطر 2022، بـ”القوية”، قائلا: “سنلعب أمام منتخبات قوية، لكل منتخب مميزاته، فمنتخب بلجيكا قوي والجميع يعرف نجومه، لكننا نريد أن نحقق شيئا إيجابيا، والعمل الجماعي سيكون هو العامل الحاسم… أما منتخب كندا فلديه نجوم شباب أعرفهم جيدا، ولعبت معهم في الدوري التركي.. أتمنى أن نستطيع تحقيق الفوز عليهم”.

وأضاف الكعبي: “كما أن منتخب كرواتيا الجميع يعلم أنه صاحب فضية كأس العالم الأخيرة، منتخب قوي للغاية على الورق لكن كرة القدم تلعب في الملاعب، والمنتخب الأجهز بدنيا وفنيا سيحقق الفوز باللقاء”.

وردا على سؤال حول أي مرحلة من المونديال تظن أن منتخب المغرب قادر على الوصول إليها، قال الكعبي: “علينا أن نؤمن بقدراتنا، وأن نعلم أن الشعب المغربي سيساعدنا وسيقف معنا مهما تطلب الأمر”.

وأضاف المتحدث: “أعلم أن الفرصة ستكون سانحة لتحقيق بعض الأشياء الكبيرة، على الأقل أن نصل إلى الدور التالي، أتمنى حقا أن نقوم بذلك وأن نسعد الجماهير المغربية”.

مواجهات قوية في الانتظار

وسيلعب المنتخب المغربي سادس كأس عالم في تاريخه، وعينه على المشاركة التاريخية التي جاءت في المكسيك عام 1986 عندما وصل الفريق إلى دور الـ16 كأول مجموعته على حساب إنجلترا وبولندا والبرتغال.
وتنتظر المنتخب المغربي مباريات قوية في المجموعة السادسة، حيث يلعب ضد كرواتيا وصيف العالم، وبلجيكا صاحبة برونزية 2018، ومنتخب كندا القوي.