• الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
عاجل
الأربعاء 13 أكتوبر 2021 على الساعة 17:00

الشمعة شعلات.. منيب أول مرة فالبرلمان (فيديو)

الشمعة شعلات.. منيب أول مرة فالبرلمان (فيديو)

قالت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، وأمينته العامة، صباح اليوم الأربعاء (13 أكتوبر)، في الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي، إن “الحزب الاشتراكي الموحد يعتبر نقاش التصريح بالبرنامج الحكومي لحظة مسؤولية تُلزم ضرورة الوعي بالانتظارات الشعبية والتحديات والرهانات الاقليمية المطروحة”.

وشددت منيب خلال مداخلتها، على أن ما وصفتها بـ”الأغلبية المطلقة” لا يجب أن “تقتل منطق السياسة المبني على صراع الأفكار وصراع البرامج”، مشيرة إلى “الحاجة لمشروع مجتمعي حداثي ديمقراطي لتأسيس دولة ديمقراطية وبناء مجتمع المواطنة والمعرفة والمساواة والعدالة الاجتماعية والمناطقية”، حسب تعبيرها.

وفي سياق آخر، ترى المتحدثة، أنه من الضروري الوعي بعالم السيادة الرقمية التي تترأسها بعض الدول الكبرى في حين ستبقى دول أخرى تحت الحماية، ما يستدعي تشجيع البحث العلمي في هذا المجال”.

ويشار إلى أن الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، تمكنت من الفوز بمقعد برلماني عن اللائحة الجهوية بالدار البيضاء.

وحصلت منيب على مقعد برلماني من أصل 12 مخصصات للائحة الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، لتعوض بذلك إخفاقها في ولوج البرلمان خلال انتخابات 2016، على رأس اللائحة الوطنية لفيدرالية اليسار.