• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 10:40

الحموشي كيقلب على الكفاءة والانضباط.. تعيينات جديدة في مديرية الأمن الوطني

الحموشي كيقلب على الكفاءة والانضباط.. تعيينات جديدة في مديرية الأمن الوطني

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الثلاثاء (15 يونيو)، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية في مختلف مصالح الأمن الوطني، في مدن مراكش وأكادير والعيون الشرقية وقربة با محمد.

وأفاد مصدر أمني بأن هذه التعينات تأتي في إطار “دينامية داخلية تهدف لضخ دماء جديدة في صفوف الموارد البشرية، والاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة قادرة على المشاركة الفعالة في تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التعيينات الأخيرة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، همت ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب لرئيس منطقة أمن سيدي يوسف بن علي، ورئيس دائرة للشرطة في مدينة مراكش، علاوة على تعيين رئيسي فرقتي مكافحة العصابات التابعة للمصالح الولائية للشرطة القضائية في مراكش وأكادير.

كما شملت التعيينات الجديدة، حسب المصدر ذاته، وضع أطر أمنية في مناصب للمسؤولية بشرطة الزي التابعة للأمن العمومي، حيث تم تعيين رئيس للهيأة الحضرية بالمفوضية الجهوية للأمن في مدينة العيون الشرقية، ورئيس لفرقة السير والجولات في المفوضية الجهوية للأمن بقرية با محمد.

وشدد المصدر الأمني على انه تم الحرص في عملية التعيين لشغل هذه المناصب الأمنية، على “اعتماد معايير الكفاءة والانضباط المهني والشخصي، وذلك ليتسنى للجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن”.