• طرد صحافيين/ حذف دول من الخريطة/ سوء التنظيم.. اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية توبخ الجزائر وتطالبها بالاعتذار
  • أوزين لـ”كيفاش”: المعارضة كتقدّم مقترحات قوانين وكيترفضو… والأغلبية رجّعات البرلمان قاعة للتصفيق
  • نجاح باهر.. قوات “الأسد الإفريقي” تختتم مناوراتها في صحراء طانطان (صور)
  • إصابات وخسائر وتوقيفات.. ولاية أمن وجدة تكشف تفاصيل ليلة الرعب
  • إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !
عاجل
الأربعاء 22 يونيو 2022 على الساعة 21:30

الجوائز الوهمية من الأسواق الممتازة.. بوليس الرباط يلقي القبض على أحد المحتالين

الجوائز الوهمية من الأسواق الممتازة.. بوليس الرباط يلقي القبض على أحد المحتالين

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، يوم أمس الثلاثاء (21 يونيو)، شخصا يبلغ من العمر 40 سنة، مبحوث عنه في عدد من المدن، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال هويات وصفات وهمية.

وحسب مصدر أمني، فقد كان المشتبه فيه قد انتحل هويات وصفات وهمية، لإيهام أربعة أشخاص بكونهم فازوا بجوائز تهديها إحدى الأسواق التجارية الممتازة، وأوقعهم في الغلط التدليسي وسلبهم مبالغ مالية أرسلوها له عبر تحويلات بنكية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هويته، وتوقيفه بالمنطقة القروية “الدروة” بضواحي مدينة برشيد.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه، أسفرت عن حجز بطاقة تعريفية في اسم الغير، ومجموعة من الهواتف والبطاقات البنكية، فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه، أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن مراكش ومكناس وبني ملال والجديدة والدار البيضاء، للاشتباه في تورطه في عدة قضايا مماثلة للنصب والاحتيال.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.