• شفرو طوموبيل واختطفو سيدة.. أمن فاس يوقف 4 مشتبه فيهم
  • سحقه بسداسية وتأهل إلى دور المجموعات.. الوداد يقلب الطاولة على “قلوب الصنوبر”
  • الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
عاجل
الإثنين 27 سبتمبر 2021 على الساعة 16:00

البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في الريادة العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في الريادة العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

صنفت شركة “ماكنزي” الاستشارية الأمريكية، اليوم الاثنين (27 شتنبر)، المغرب كرائد في إنتاج الهيدروجين الأخضر، مخصصة له مساحة خاصة في تقريرها Africa’s Green Manufacturing Crossroads“.

ويعد المغرب حسب التقرير الأمريكي “بلدا مؤهلا للاستحواذ على ما قد يصل إلى 4 في المائة من الطلب العالمي من هذه المادة الطاقية، وذلك بفضل خارطة طريق نموذجية في مجال الطاقة المتجددة”.

هذا وأبرزت الدراسة الجديدة الصادرة عن شركة الاستشارات الاستراتيجية في نيويورك، أن “تطوير الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع هو مفتاح المغرب لبلوغ استراتجيته الطاقية”، مشددة على أن “المملكة تعي مسؤوليتها في مواجهة تغير المناخ من خلال اتخاذ مجموعة من الاجراءات للحد من هذه الظاهرة”.

وأكد المصدر، أنه لدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي يعد الهيدروجين محركه الأساسي، “وضعت الحكومة المغربية بيئة تنظيمية مواتية”.

وكشف المصدر ذاته، إمكانية “وجود مسار اقتصادي لتقليل انبعاثات الغازات التي تتسبب في الاحتباس الحراري، من قطاع التصنيع في إفريقيا وتحقيق حيادية الكربون”.

يشار إلى أن المغرب يتموقع في طليعة بلدان المنطقة، المنتجة للهيدروجين، حيث نجحت المملكة في رفع سقف طموحاتها في مجال الطاقة المتجددة عقب اتخاذها قرار زيادة مساهمة الطاقات المتجددة في إجمالي القدرة الكهربائية المنشاة إلى أكثر من 52 في المائة بحلول عام 2030.