• اعتقالات وصدامات.. احتجاجات جديدة في عدة مدن لرفض إجبارية “جواز التلقيح” (صور)
  • بعد تعليق استعماله في الجرعتين الأولى والثالثة.. “فايزر” رجعوه لمراكز التلقيح
  • مشاريع عملاقة في القوة الضاربة.. طوابير في انتظار شاحنة بطاطا في الجزائر!
  • بعد المباحثات مع وزير الثقافة.. اللجنة اليهودية الأمريكية مشات عند بوريطة (صور)
  • رئيس النيابة العامة: نسبة الاعتقال الاحتياطي ارتفعت… وحوالي 2000 معتقل تنتهي قضاياهم بالبراءة
عاجل
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على الساعة 20:45

الأغلبية المسيرة لجهة كلميم: رحيل بلفقيه خلف حزنا عميقا داخل المشهد السياسي المحلي

الأغلبية المسيرة لجهة كلميم: رحيل بلفقيه خلف حزنا عميقا داخل المشهد السياسي المحلي

أكدت الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون أنها تلقت على وقع صدمة قوية الحادث المؤلم الذي تعرض له عبد الوهاب بلفقيه، اليوم الثلاثاء (21 شتنبر).

وفارق بلفقيه القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي والملتحق أخيرا بحزب الأصالة والمعاصرة، الحياة، اليوم الثلاثاء، متأثرا بجراحه جراء آثار طلقة نارية في منزله.

ووفق مصدر مأذون من الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون، فإن الأخيرة “تلقت على وقع صدمة قوية، الحادث المؤلم الذي وقع لعضو الجهة، الراحل عبد الوهاب بلفقيه (الذي لم يترشح لرئاسةالمجلس)، يوم جلسة انتخاب رئيس وأعضاء المجلس المسير للجهة، مخلفا حزنا عميقا داخل المشهد السياسي المحلي خصوصا، والوطني عموما”.

وبهذه المناسبة الأليمة، يضيف المصدر ذاته، “تتقدم الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون، بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد، متمنين له المغفرة والثواب، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

يشار إلى أن “عملية انتخاب رئيسة وأعضاء مجلس جهة كلميم واد نون، تمت في جلسة علنية، في ظروف عادية، حضرها 28 عضوا من أعضاء الجهة، الذي صوتوا بالإجماع على انتخاب رئيسة المجلس وباقي أعضاء المكتب المسير”.

وسجل الأعضاء الحاضرين، الدعم الذي تلقته الرئيسة المنتخبة، امباركة بوعيدة، من طرف الأحزاب المكونة للأغلبية، في الوقت الذي غاب فيه المرشح المنافس، الذي لم يحضر ولم يتقدم إلى الجلسة.