• بتنسيق مع الأمن المغربي.. بوليس إسبانيا يعتقل إرهابيا في تراگونا
  • الرقمنة وإصلاح الإدارة.. محور مباحثات بين غيثة مزور ومنسقة الأمم المتحدة (صور)
  • تفاؤل وغيابات.. أسود الأطلس يواجهون الأردن في ثاني مباريات كأس العرب
  • في منتدى أمني بمشاركة المغرب.. الولايات المتحدة الأمريكية تستبعد “الكابرانات” (صور)
  • باقي غير المساطر الإدارية.. حسنية أكادير تقرر الانفصال عن رضا حكم
عاجل
الجمعة 29 أكتوبر 2021 على الساعة 11:30

اتصالات المغرب.. تعيين ثلاثة أعضاء جدد في مجلس الرقابة

اتصالات المغرب.. تعيين ثلاثة أعضاء جدد في مجلس الرقابة

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، يوم أمس الخميس (28 أكتوبر)، أن مجلس رقابتها قام، خلال اجتماعه الأخير ليوم 25 أكتوبر الجاري، على تعيين ثلاث أعضاء جدد.

العلاوي مكان بنشعبون

وتم تعيين وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، مكان محمد بنشعبون للمدة المتبقية من ولايته، أي إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025، وذلك حسب بلاغ لاتصالات المغرب توصل به موقع “كيفاش”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن فتاح العلوي خريجة المدرسة العليا للتجارة بباريس وعضو مؤسس لـ”نادي النساء المسيرات بالمغرب”، وعضو في الشبكة الدولية (WOMEN CORPORATE DIRECTORS)، مبرزا أنه تم اختيارها، في الوقت ذاته، رئيسة لمجلس الرقابة.

القاسم مكان الحسيني
وشملت التعيينات كذلك هشام عبد الله القاسم، الذي حل محل محمد هادي الحسيني للفترة المتبقية من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

ويشغل هشام عبد الله القاسم منصب نائب الرئيس، المدير العام لمجموعة (وصل) لإدارة الأصول وبنك الإمارات دبي الوطني، فضلا عن امتلاكه لخبرة تزيد عن 18 سنة في المجال البنكي، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم المالية والبنكية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية وتطوير القيادة التنفيذية.

بنيس مكان السويدي
كما جرى تعيين محمد كريم بنيس، الذي حل مكان محمد سيف السويدي لما تبقى من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

ويشغل بنيس منصب المدير العام المكلف بالشؤون المالية لمجموعة (اتصالات)، وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وتمويل المقاولات (معهد العلوم السياسية بباريس)، وماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للجسور والقناطر، ودكتوراه في الاقتصاد والتكنولوجيا من المعهد الوطني للفنون والمهن بباريس، فضلا عن نجاحه في برنامج التكوين الخاص “المدير المالي التنفيذي” في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك.