• لدعم المشاريع.. “أفريقيا” تطلق حملة الترشيحات في مبادرة “ألف فكرة” (فيديو وصور)
  • مخدرات وتحرش جنسي.. تقرير أسود عن واقع قطاع التعليم في المغرب
  • من بينها هتك العرض والتحريض على الفساد .. تهم ثقيلة لأساتذة “الجنس مقابل النقط”
  • واخا حط استقالتو.. “معا” باغين عميد كلية الحقوق فسطات يتحاسب
  • تكرار أحداث العنف وأعمال التخريب رغم إغلاق الملاعب.. أستاذ علم النفس يشرح الأسباب (صور وفيديو)
عاجل
الأربعاء 03 نوفمبر 2021 على الساعة 22:30

إصابة شخص بالعمى بعد تلقيه لقاح كورونا.. مديرية الصحة في الرشيدية توضح

إصابة شخص بالعمى بعد تلقيه لقاح كورونا.. مديرية الصحة في الرشيدية توضح

نفت المديرية الجهوية للصحة لجهة درعة تافيلالت، ما راج بخصوص إصابة مريض يبلغ من العمر 44 سنة بالعمى بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء، أن المصالح المختصة بوزارة الصحة، استقدمت المريض إلى المستشفى يوم أمس الثلاثاء وأجرت له الفحوصات الضرورية، ليتبن أنه تلقى الجرعة الأولى يوم 20 يوليوز والجرعة الثانية يوم 10 غشت، ولحظة الكشف عليه تبين أنه يعاني من ارتفاع ضغط العيون، أو ما يعرف بالگلوكوما.

وشدد البلاغ ذاته، على عدم وجود علاقة بين تلقي المريض للجرعة الثانية وبين إصابته بارتفاع ضغط العيون.

وقال البلاغ إنه جرى التكفل بالمريض داخل مصلحة طب العيون بمستشفى الأمير سلطان عبد العزيز التابع للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، حيث يتابع العلاج والفحوصات.