• نّوايا سيئة/ عسكرة المرتزقة/ معاناة المهاجرين.. مُعيقات السلم والتنمية في إفريقيا
  • تعاني من موت خلايا دماغية.. الصغيرة شفاء تحتاج عملية جراحية عاجلة
  • ما بقاش بزاف غير وجدو راسكم.. طبيب يكشف موعد انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا في كازا
  • وخا كيصاوبو اللقاح ديالهم.. تركيا تطلب 50 مليون جرعة من اللقاح الصيني الذي سيستعمله المغرب
  • القنيطرة.. القضاء ينتصر لتلميذة مُنعت من دخول مدرسة خاصة بسبب الحجاب
عاجل
الإثنين 02 نوفمبر 2020 على الساعة 18:00

أول لقاح نباتي ضد كورونا.. شركة تابعة لـ”فيليب موريس” الدولية تُوفر 76 مليون جرعة

أول لقاح نباتي ضد كورونا.. شركة تابعة لـ”فيليب موريس” الدولية تُوفر 76 مليون جرعة

توصلت شركة “ميديكاجو” للأدوية البيولوجية التي تتخذ من كيبيك مقراً لها، إلى اتفاق مع شركة الخدمات العامة والتزويد الكندية (SPAC)، لتوفير ما يصل إلى 76 مليون جرعة من مرشح لقاح كوفيد 19 النباتي، بشرط الحصول على موافقة وزارة الصحة الكندية.

وستساهم وزارة العلوم والابتكار والتنمية الاقتصادية، التابعة للحكومة الفدرالية الكندية، بمبلغ 173 مليون دولار كندي أي حوالي 131 مليون دولار، من أجل مساعدة شركة “ميديكاجو” ودعمها في تطوير اللقاحات وإجراء التجارب السريرية المستمرة، وبناء مصنع للإنتاج خاص بها في مدينة كيبيك.

وفي تعليقه على الموضوع، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس الدولية: “نحن سعداء بالتعاون المعلن بين إدارتين حكوميتين كنديتين و”ميديكاجو” للتسريع بالجهود الرامية إلى  التصدي لفيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

وتابع كالانتزوبولوس: “ومن خلال العمل وتظافر الجهود بين الحكومات والشركات، يمكن تحقيق نتائج جيدة تصبو إلى تعزيز الأهداف المشتركة لصالح الجميع. ويسرنا أن ندعم عمل شركة “ميديكاجو” لتطوير وإنتاج وإتاحة مشروع لقاح كوفيد 19، ونأمل جميعا في الوصول إلى النتائج المرغوبة”.

وبدأت شركة “ميديكاجو” اختبارات المرحلة الأولى على المتطوعين بتاريخ 14 يوليوز الماضي، وتعتزم بدء المرحلة الثانية من الاختبارات بداية نونبر المقبل، وفي حالة ما إذا نجح اختبار المرحلة الثانية، فمن المتوقع أن يبدأ اختبار المرحلة الثالثة في دجنبر 2020.

وتقود شركة فيليب موريس الدولية “PMI” تحولا في مجال صناعة التبغ من أجل خلق مستقبل بدون دخان، وتعويض السجائر بمنتجات خالية من دخان لصالح البالغين الذين يريدون مواصلة التدخين.

وتعد فيليب موريس الدولية، شركة رائدة في مجال التبغ، تعمل في تصنيع وبيع السجائر، بالإضافة إلى المنتجات الخالية من الدخان والأجهزة الإلكترونية والملحقات ذات الصلة، وغيرها من المنتجات التي تحتوي على النيكوتين في الأسواق خارج الولايات المتحدة.