• أغلبهم أطفال ومراهقون.. توقيف 7 أشخاص حاولوا التظاهر خلال الحظر الليلي في طنجة
  • يعد الأقوى من نوعه في إفريقيا.. المغرب يطلق مركز بيانات مجهزا بحاسوب عملاق
  • بالصور من العيون.. والي الأمن يشرف على مراقبة التزام السكان بالحجر الليلي الرمضاني
  • بعد أزمة زيت المائدة.. طوابير للحصول على كيس حليب في الجزائر
  • فيها تامغرابيت.. إطلالة لحاتم عمور تثير الجدل والأخير يوضح
عاجل
الإثنين 15 مارس 2021 على الساعة 19:03

أمين رغيب: مداخيل “روتيني تحديات” تتجاوز 8 مليون سنتيم شهريا

أمين رغيب: مداخيل “روتيني تحديات” تتجاوز 8 مليون سنتيم شهريا

أكد المدون أمين رغيب، أن مداخيل الموضة الجديدة على منصة اليوتيوب، المسماة “روتيني تحديات”، تتجاوز 8 مليون سنتيم للشهر الواحد، عن طريق أرباح “أدسنس” فقط.

وقال المستشار في التكنولوجيات الحديثة، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن “محتوى روتيني تحديات الذي طغى على اليوتيوب، مصدر كبير للربح رغم ضعف المحتوى”، موضحا أن “الموقع الأحمر لا يقيم الفيديوهات على المحتوى بل بعدد المشاهدات ومدة المشاهدة”.

وتابع أمين رغيب قائلا: “على سبيل المثال، اليوتيوبر نزار سبيتي اللي داير هاد الأيام فيديوهات مع اليوتيوبر ندى حاسي راه ربح من اليوتيوب الشهر اللي فات 8 ديال المليون سنتين، وهاد الشي بلا ما نحسبو واش دار إشهارات مباشرة ولا لا”.

وأضاف صاحب قناة “المحترف”: “الفيديوهات اللي كيديرو طوال بزاف، وفيهم بزاف ديال الاشهارات ديال أدسنس، وبسبب عدد المشاهدات الكبير وخاصة مدة المشاهدة، كتخليهم يربحو بزاف”.

وحول محتوى الفيديوهات، أوضح رغيب قائلا: “إدارة اليوتيوب ما عندها سوق فشنو كيديرو، ما حد الفيديوهات لا تخالف السياسة ديالهم، بل بالعكس، فاش كتشوف الفيديو العدد المشاهدات ديالو طالع وكيتشاف مدة طويلة، كتطلعو طوندوس وتبدا تحطو في المقترحات”.