• 10 ملايين جرعة.. اللقاح وصل للمغرب والتلقيح قريب يبدا
  • قال إنها أصبحت عبئا ثقيلا على المغاربة وتقوم بحماية الريع والامتيازات.. نزار بركة جمعهم حب وتبن للحكومة
  • السوبر الإفريقي.. نهضة بركان يرفض مواجهة الأهلي في مصر
  • بعد اتهامه بالقتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخرج عن صمته
  • ضحية البلطجية في مسيرة باريس: لبست راية بلادي على الطريقة الصحراوية ومجرمي البوليساريو ضربوني
عاجل
السبت 14 نوفمبر 2020 على الساعة 17:00

أستاذ جزائري لجنرالات بلادو: أش دخل جد بابانا حنايا فقضية الصحراء؟

أستاذ جزائري لجنرالات بلادو: أش دخل جد بابانا حنايا فقضية الصحراء؟

صب أستاذ جزائري جام غضبه على جنرالات بلاده، الذين يحتضنون ويساندون جماعة البوليساريو الانفصالية، وتساءل “أشنو استافد الشعب الجزائري من احتضان قادة انفصاليين ياكلو ويسكرو فالشاليات والأوطيلات ب”سواردنا”؟، يقصد من أموال الشعب الجزائري.

وفي فيديو مدته تزيد عن 10 دقائق، قال الأستاذ الجزائري “الكاسكيطة (جنرالات الجزائر) دارت البوليساريو مسمار باش يبقاو فالقصعة ديال المغرب”.

وبنبرة مستهزئة تساءل صاحب الفيديو “إذا كانت الجزائر تؤمن بالأمم المتحدة ولاهاي والاتحاد الأوربي.. علاه ما تخلي الأمم المتحدة هي تعالج المشكل؟ و علاه الجزائر تسكر (تغلق) لي الحدود ما نشوف خوتي المغاربة وما نروح نتفسح فالمغرب علاه؟”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن هذا المشكل لا يهم الشعب الجزائري لا من قريب ولا من بعيد، وأضاف بنبرة غاضبة “أش دخل جد بابانا حنايا”.
وأكد الأستاذ الجزائري الغاضب “كلما تحدثت مع مسؤول جزائري يحكي لي على المغرب وكأنو قتل ليه باه ومو”.

وهاجم الأستاذ صحف بلاده ووصفها ب”المنبطحة”، وانتقذ تلفزيون الجزائر وقال إنه “كل يوم يجيب كمشة من الناس ديال بوليزاريو يكذبو ويقولو عنهم يتعرضو للقمع”.

وشدد المصدر ذاته على أن “الشعب الجزائري والشعب المغربي خاوة خاوة”، وأردف “والله ما تفرقو بيناتنا يا مجرمين بالفتنة ديالكم اليومية”.

وقال صاحب الفيديو إن نظام الجنرلات في الجزائر يحاول التغطية على المشاكل الداخلية الكبرى للجارة الشرقية باختلاق المشاكل مع المغرب بواسطة “فزاعة” البوليساريو، عندما قال “باش تلاهيو الناس على كورونا لي ما قدرتوش تجيريوها وتلاهيوهم على الحراك وباش تلاهيو الشعب الجزائري على الرئيس دياله لي هو مقعد مبعد في ألمانيا خرجتو ليهم فزاعة جديدة”، وأضاف “فقنا ليكم وطارت الحمامة يا مجرمين”.

وختم الأستاذ الجزائري مقط الفيديو بالقول: “أنتوما لي تلبسوا لبوليساريو ملابس عسكرية تشبه لديال جنودنا وتسلحوهم ضد المغرب، المغرب للي اعطى الإمكانيات السياسية والديبلوماسية والمادية للثوار الجزائريين.. أنتم لا تؤمنون بالحياة وبالحرية وبالإنسان، جيلنا ليس مثل جيلهم، نحن نحب جيراننا ونريد أن يكون بيننا تبادل في كل ميادين الحياة، لأننا شعب واحد ، وأنتم أجرمتم في حق الجزائريين وفي حق الجيران، نحن نكرهم ونكره قراراتكم ونكره شخصكم”.