• تزامنا مع بدء عمليات التلقيح.. منظمة الصحة العالمية تكشف موعد الموجة الثالثة لكورونا
  • “كاسحات الثلوج” لفك العزلة.. وزارة النقل تُخصص أكثر من 900 من المعدّات
  •  “شتاء دافئ للجميع”.. توزيع أغطية وملابس وأحذية في بني سيدال
  • العثماني: تحرك المغرب في الكركرات فاجأ خصوم الوحدة الترابية… وأسقط أوهام البوليساريو
  • بايتاس كيقطر الشمع: ما كايناش ماما فرنسا… ولدك تقريه فديكارت وولد زحيلكة…!!
عاجل
السبت 24 أكتوبر 2020 على الساعة 11:00

أرقام إصابة مفزعة ووفيات مرتفعة.. كورونا “تخنق” كازا!

أرقام إصابة مفزعة ووفيات مرتفعة.. كورونا “تخنق” كازا!

من أصل 3685 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة، سجلت جهة الدار البيضاء لوحدها أزيد من 1600 حالة إصابة.

ومنذ مايزيد عن أسبوع، ومدينة الدار البيضاء تتصدر مدن المملكة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تخطى عداد الإصابة اليومي في هذه المدينة العملاقة أزيد من ألفي حالة مؤكدة.

نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية لوزارة الصحة في الدار البيضاء سطات وفي اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، وصفت الوضع ب”المقلق”.

وتحدثت الرميلي عما وصفته ب”حالة التراخي الكبيرة من طرف سكان العاصمة الاقتصادية في التعاطي مع هذه الجائحة”.

وأوضحت المسؤولة الأولى عن القطاع الصحي في جهة الدار البيضاء سطات، أن ارتفاع عدد حالات الإصابة يرافقه ارتفاع كبير في عدد الحالات الحرجة، وبالتالي عدد الوفيات، حيث تم تسجيل 23 حالة وفاة في 24 ساعة الماضية، من أصل 73 المسجلة على الصعيد الوطني.

المتحدثة ذاتها، كشفت أن الدار البيضاء تتوفر على 3 آلاف سرير لاستقبال المصابين بكورونا، 1800 سريرا لا يزال شاغرا، تضيف الدكتورة الرميلي.

ودعت المديرة الجهوية للصحة في الدار البيضاء سطات سكان الدار البيضاء إلى تخفيف تنقلاتهم، وتفادي التجمعات، بما فيها التجمعات العائلية، وأضافت: “ديرو الكمامة فكل بلاصة، راه الفيروس مكيعزلش، نحاولو نخممو فأسرنا”.