• فضيحة فسيدي قاسم.. اعتقال “فقيه” بشبهة اغتصاب 9 تلميذات قاصرات
  • مسؤول جزائري طالقها تسرح: فرنسا وإسبانيا لم يستطيعا تنظيم سفر مشاريكهم في دورة وهران!
  • عثر عليه مشنوقا.. انتحار عامل بناء بالعيون
  • دارتها طالبان.. ممنوع المذيعة تبان فالتلفزة بلا نقاب (صور)
  • بحضور أمه وابنه وأصدقائه.. مقابلة استعراضية لتأبين صلاح الدين الغماري (صور)
عاجل
الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة 23:28

أخنوش مدافعا عن “شرط 30 سنة لولوج مهنة التدريس”: اختيار صائب وجاب ناس عندهم دبلومات مزيانين

أخنوش مدافعا عن “شرط 30 سنة لولوج مهنة التدريس”: اختيار صائب وجاب ناس عندهم دبلومات مزيانين

دافع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن الشروط الجديدة المعتمدة لولوج مهنة التدريس، بما فيها “شرط 30 سنة”، واصفا إياها بـ”الاختيار الصائب”.

وأوضح أخنوش، في لقاء خاص مساء اليوم الأربعاء (19 يناير)، بث على القناتين الأولى والثانية، أن “إصلاح التعليم فيه شق لوجيستكي يتعلق بالنقل والمطاعم والمدارس والمحتوى التربوي، ولكن كاين شق اهم وهو المدخل ديال ورش إصلاح التعليم، وهو المعلم والأستاذ والموارد البشرية”.

وقال رئيس الحكومة: “أنا كيظهر لي أن ثلاثين عام بغينا نديروها كمهنة، والمعلم أو الأستاذ يكون قريب فالسن للتلميذ، ونفس جيلو، وبغينا ناس اللي غيبداو وياخذو المعرفة والبيداغوجية، ونواكبهم لسنوات، باش يكونو في اخر المطاف ممتازين”.

واسترسل أخنوش مدافعا عن هذه الشرط: “هو اختيار صائب وجاب ناس عندهم دبلومات مزيانين، ما كيعنيش أن الناس اللي مادوزوش هاد المباريات ما غيدوزوش مباريات أخرى كاينة مباريات وكاين العمل فالقطاع الخاص”، مشددا على أن “التعليم فالمستقبل اللي بغى يدخل ليه خاص يكون عارف أنه مهنة”.

وعن ملف “أساتذة التعاقد”، قال المسؤول الحكومي: “تحدثنا عن النظام الأساسي الموحد لرجال التعليم ويمكن يكون من حلول هذا الملف مستقبلا، ويمكن نمشيو فشي حاجة اللي الكل يلقى فيها راسو، ونتمناو على الله من هنا للصيف نلقاو شي حل”.