• دارو من الحبة قبة.. حقيقة استقواء إسرائيلي بجنسيته على مول الپارك في مراكش
  • قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2022 على الساعة 11:05

أتى على 2.9 هكتارا من الغطاء النباتي.. السيطرة على حريق بغابة “ظهر بنعمر” في بنسليمان

أتى على 2.9 هكتارا من الغطاء النباتي.. السيطرة على حريق بغابة “ظهر بنعمر” في بنسليمان

أفادت المديرية الإقليمية للمياه والغابات والتصحر في بنسليمان، مساء أمس الثلاثاء (26 يوليوز) بأنه، جرت السيطرة بشكل نهائي على حريق اندلع بغابة “ظهر بنعمر”، الواقعة بجماعة عين تيزغة التابعة لإقليم بنسليمان.

وقال مصدر مسؤول بالمديرية الإقليمية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “بناء على آخر المعطيات الواردة من عين المكان، حيث تتواجد فرق عمليات إخماد حريق غابة ظهر بنعمر، فقد تمت السيطرة النهائية على الحريق الذي اندلع عند حوالي الساعة الثانية من زوال يوم الثلاثاء”.

وأوضح المصدر ذاته أن “الحريق أتى على 2.9 هكتارا من الغطاء النباتي مكونة من أشجار البلوط الأخضر والأعشاب الثانوية، مخلفا خسائر بيئية ملحوظة”.

وأضاف أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل الرياح الجافة “الشرقي”، وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم في الآونة الأخيرة، إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي.

وأشار إلى أن عملية السيطرة على الحريق استوجبت التدخل السريع لعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والإقليمية.

من جهة أخرى، دعا المصدر المسؤول إلى “توخي الحذر واليقظة وضرورة تجنب أي سبب يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق بالغابة في ظل الظروف المناخية الحارة التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة من السنة”.

و م ع