أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إطلاق حملة توظيف جديدة تهم 800 منصب، لمختلف أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة.
وفي بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أوضحت الوزارة أن حملة التوظيف تأتي “في إطار تعزيز الموارد البشرية الصحية ومواكبةً للإصلاحات الهيكلية التي تشهدها المنظومة الصحية الوطنية، وتهم مختلف أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، ولاسيما التخصصات ذات الأولوية بناءً على الحاجيات الفعلية للمؤسسات الصحية والمتوفرةفي سوق الشغل.”.
وتهم هذه العملية، يوضح البلاغ، ما مجموعه 800 منصب، سيتم تفعيلها مباشرة بعد الانتهاء من معالجة لوائح الانتظار المرتبطة بالمباريات الجارية، وذلك ضماناً للإنصاف وتكافؤ الفرص بين المترشحين.
وأوضحت الوزارة، أنه “حرصاً على اعتماد مقاربة تشاركية وشفافة، سيتم تحديد توزيع هذه المناصب بتنسيق مع الهيئات النقابية داخل اللجنة المركزية المكلفة بالتعيينات والانتقالات، بما يضمن الاستجابة الفعلية لحاجيات المؤسسات الصحية من الكفاءات التمريضية والتقنية، ويساهم في تقليص الخصاص المسجل في هذا المجال الحيوي”
وتندرج هذه المبادرة، حسب المصدر ذاته، ضمن رؤية الوزارة الرامية إلى دعم استمرارية الخدمات الصحية، وتحقيق أهداف الإصلاح الشامل للقطاع، بما يضمن تحسين جودة العلاجات وتقريبها من المواطنين في مختلف ربوع المملكة.