• نجاة رجوي للعثماني: قرارات الحكومة على راسنا… ويلا عندك شي وقيتة ضرب طليلة على القهاوي
  • للمرة الثانية على التوالي.. نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على حسنية أكادير
  • دَّا حماد.. قصة “أمغار” الذي وهب حياته للأمازيغية
  • في دجنبر المقبل.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم “المناظرة الوطنية للصحافة”
  • العثماني فرحان بالحكومة: لا نتخذ القرارات إلا إذا كانت ضرورية… وحققنا إنجازات تدعو إلى الفخر
عاجل
السبت 05 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

ردو بالكم.. هاكرز دايرين إعلانات للخدمة وكياخدو المعلومات الشخصية وكيسرقو الحسابات

ردو بالكم.. هاكرز دايرين إعلانات للخدمة وكياخدو المعلومات الشخصية وكيسرقو الحسابات 

أنشأ عدد من الهاكرز صفحات على موقع الفايس بوك، ينشرون من خلالها عروض عمل وهمية، بغرض الحصول على المعلومات الشخصية لرواد الفضاء الأزرق، وسرقة حساباتهم الإفتراضية.

واستغل هؤلاء الهاكرز أسماء شركات معروفة في المغرب، لنشر عروض العمل الوهمية، تصل إلى 1000 عرض عمل، في مجالات وتخصصات مختلفة، مع تساهل كبير في شروط العمل، ما يخالف العروض الرسمية والمعتادة من طرف شركات بهذا الحجم.

كما تتضمن التدوينة المتعلقة بالعرض رابطا لا يخص الشركة، مع التزامات بالتسجيل أشبه بمسابقات الربح أو التسجيل في أحد المواقع الخاصة ببيع المنتجات.

وببحث في المواقع الرسمية للشركات المذكورة أو على صفحاتهم الرسمية على موقع “لينك إدن” المخصص لعروض العمل، يتضح أن هذه العروض غير موجودة بتاتا.

وتوضيحا لطريقة النصب، قال أمين رغيب المختص في البرمجة والأمن المعلوماتي، إن “هؤلاء الهاكرز ينشؤون صفحات وهمية وهدفهم سرقة المعلومات والحصول على ااربح من خلال الإعلانات”.

وأضاف المحتدث، في اتصاله مع موقع “كيفاش”، أنه “عند الضغط على الرابط الموجود في المنشور، يتم إدخال الشخص مباشرة إلى صفحة تطلب عددا من المعلومات الشخصية، والتي يستغلها الهاكرز لسرقة الحسابات الإفتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على الربح من خلال مشاهدة الإعلانات”.