• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 يونيو 2019 على الساعة 23:59

أخنوش: مشاركة المهندسين في العمل السياسي مطلوبة من جميع المواقع

أخنوش: مشاركة المهندسين في العمل السياسي مطلوبة من جميع المواقع

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن المهندسين “كان لهم دور أساسي وريادي وإن بشكل فردي في تنمية المغرب من خلال عدد من الأوراش الكبرى في مجالات مثل تحلية ماء البحر والقطار الفائق السرعة والتراموي والموانئ… لكن حان اليوم الوقت ليقدموا مساهمة جماعية في تنمية المغرب”.

وأضاف أخنوش، في كلمته خلال المناظرة الأولى للمهندسين التجمعيين، التي عقدت في طنجة اليوم السبت (29 يونيو)، “1538جماعة موجودة في المغرب و1300 كفاءة وطنية متواجدة اليوم في هاد القاعة، لو اختار كل واحد منكم الجماعة ليشتغل، هل تعلمون كيف سنرفع وثيرة الانجازات؟”.

وأوضح أخنوش بأن مشاركة المهندسين في العمل السياسي “مطلوبة من جميع المواقع، سواء من حيث مواكبة المرشحين أو من خلال الترشح”، مردفا “أشجعكم بشدة على الترشح بغض النظر عن النتيجة التي سيسفر عنها ذلك، فأنا أيضا، كمقاول، بدأت السياسة من الدوّار الذي أنتمي إليه، ونجحت فقط برصيد 200 صوت، قبل أن أنتقل من مرحلة إلى مرحلة، ثم أترأس جهة سوس ماسة درعة وهكذا”.

 ونوه أخنوش بعمل هيأة المهندسين التجمعيين “واختيار أعضاءها للعمل السياسي بشجاعة عوض الإكتفاء بالوضع المهني المريح، أو الإنتقاد من خارج المؤسسات كما يعمد البعض”، على حد تعبير أخنوش.