• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 مارس 2015 على الساعة 22:56

2014 .. تفكيك أزيد من 100 عصابة لتهريب المهاجرين والاتجار في البشر

2014 .. تفكيك أزيد من 100 عصابة لتهريب المهاجرين والاتجار في البشر

حصاد

فرح الباز
كشف محمد حصاد وزير الداخلية، اليوم الأربعاء (11 مارس)، خلال مداخلته أمام الدورة ال32 لمجلس وزراء الداخلية العرب في الحزائر، أن السلطات العمومية فككت، السنة الماضية، 105 عصابات تنشط في تهريب المهاجرين والاتجار في البشر.
ودعا حصاد، في كلمته أمام وزراء الداخلية العرب الملتئمين في الجزائر، إلى تكثيف الجهود والتنسيق لمواجهة ظاهرة الإرهاب التي “لا ترتبط بأية ديانة أو مجال حضاري أو ثقافي معين، باعتبار أن العرب والمسلمين هم الضحايا المستهدفين بدرجة أولى من طرف التنظيمات الإرهابية”.
وأوضح حصاد في كلمته أن المقاربة التي نهجها المغرب منذ بداية الألفية الثالثة، اعتمدت “مبدأ الشمولية وميزتها إشراك جميع الفاعلين بغية التصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تهدد الأمن والاستقرار العالميين”، مبديا أسفه لكون المنطقة العربية “باتت تأوي جل بؤر التوتر التي يعرفها العالم”.
وعلى صعيد تعبئة الأجهزة الأمنية على المستوى الميداني، توقف محمد حصاد عند مخطط “حذر”، الذي قال الوزير إنه يعتبر من “آليات العمل الجديدة التي اعتمدتها المملكة بهدف تمكين السلطات العمومية من التعاطي الاستباقي مع التهديد الإرهابي مع مراعاة تطور أساليبه وطبيعته الدائمة”.
وأشار وزير الداخلية في ختام كلمته إلى أن المقاربة الأمنية وحدها “ليست كافية للتصدي لهذه الآفة”، مشددا على مواكبة سياسية واجتماعية وثقافية لتحصين المجتمع على المدى الطويل، من خلال ضمان الحقوق الأساسية وتوفير مناخ مؤسساتي يسمح بحرية التعبير والتعددية والتدبير الديمقراطي للاختلاف.