• بسبب “روتيني اليومي” والفيديوهات المسيئة للمغرب.. مطالب بتقنين محتوى التطبيقات الذكية
  • رؤية في الأفق لجذبِ 26 مليون سائح.. الوزيرة عمّور تترأس لقاءً مع خامسِ أكبر شركة طيران في أوروبا
  • الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
  • الحريرة بين الجزائر وقناة “CNEWS” وحنا مالنا.. فرنسا كتقلب منين تدوز للمغرب؟
عاجل
الأربعاء 14 سبتمبر 2022 على الساعة 14:07

20 جلسة ما حضر والأم سمحات ليه.. تفاصيل صادمة في قضية “البيدوفيل الكويتي”!

20 جلسة ما حضر والأم سمحات ليه.. تفاصيل صادمة في قضية “البيدوفيل الكويتي”!

مواطن كويتي جا للمغرب اغتصب طفلة قاصر وهرب لبلادو. كيفاش؟

لازالت قضية ما يعرف إعلاميا بـ”الپيدوفيل الكويتي” محط جدل في الأروقة الحقوقية في مدينة مراكش، بعدما قررت محكمة الاستئناف، في عاصمة النخيل، تأجيل النظر في الملف، المتعلق بتورط مواطن كويتي بهتك عرض طفلة قاصر.

شنو وقع؟

أرجأت محكمة الاستئناف، في مدينة مراكش، أمس الثلاثاء (14 شتنبر)، النظر في ملف اغتصاب طفلة قاصر، تتهم شابا كويتيا، بهتك عرضها، إلى 15 نونبر المقبل.
ويأتي قرار التأخير للمرة 20، بعد عدم حضور المتهم، الذي فر هاربا، مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت.

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال عمر أربيب، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن “المتهم كان يتردد على المغرب بشكل دوري، مبرزا: “غير في عام 2019 جا للمغرب 4 دالمرات”.

وأبرز أربيب، أن “المتهم الكويتي اعترف في جميع مراحل التحقيق باغتصابه للفتاة القاصر، ليودع بعد في حالة السجن الاحتياطي لمدة 50 يوما، إلا أنه فر هاربا بعد ذلك إلى بلاده بعد تمتعه بالسراح المؤقت دون حجز جواز سفره أو منعه من مغادرة التراب الوطني”.

ليلة الهروب

وعن تفاصيل ليلة فرار البيدوفيل الكويتي، روى عضو الجمعية الحقوقية، أن “السفارة الكوتية قدمت ضمانة للمصالح المختصة تفيد بأنها تتكفل بحضور الجاني إلى جلسات المحاكمة، وبناء عليه متع القاضي الكويتي بالسراح المؤقت على الساعة الثامنة مساءا دون أن يحتكم إلى شروط حجز الجواز ومنع المشتبه فيه من مغادرة التراب الوطني، لتستأنف النيابة العامة في اليوم الموالي مسطرة رفض السراح المؤقت إلا أن المتهم كان قد سافر إلى بلاده فور إطلاق سراحه”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الجمعية هي الطرف المدني الوحيد في هذه القضية بعد أن أنسحت والدة القاصر من الدعوة متنازلة عن حق ابنتها في متابعة المتهم الفار”.

وانتقد أربيب، ما اعتبره تعليلا غير منطقي عن تأخير الجلسة، بالقول إنه لا دليل على توصل المتهم باستدعاء، مؤكدا تشبث الجمعية بإحضار المتهم لمتابعته حضوريا.

جمعية حقوق الإنسان: ما مفاكينش !

وفي بلاغ لها، توصل موقع “كيفاش”، بنسخة منه، أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن فرار من العدالة لن يوقف تصميمها على سلك المساطر القانونية الدولية والوطنية”.

ودعت الجمعية “السلطة القضائية ووزارة العدل ووزارة الشؤون الخارجية إلى العمل لمطالبة الدولة الكويتية بتسليم المتهم البيدوفيل الذي سبق وأن اعترف بالمنسوب إليه بشكل مدقق أثناء البحث المنجز من طرف الشرطة القضائية، وأثناء البحث التفصيلي لدى قاضي التحقيق”.

تفاصيل القضية

ويتابع المواطن الكويتي (ع.م.س.ا) بتهم التغرير بقاصر، وهتك العرض وتصوير القاصر (ج، أ) عمرها 14 سنة، حسب ما هو مدون في محاضر الشرطة القضائية، وهي التهم التي أقر بها في مختلف مراحل البحث والتحقيق.

وحسب عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فإن الواقعة حدثت في إحدى الڤيلات في مراكش بتاريخ 22 يوليوز 2019، حيث كان الكويتي يستدرج الفتيات.